عادي
بينها «نظرة على أسرار بنية الكون»

معهد جامعة نيويورك أبوظبي يستضيف ندوات خلال يناير

20:24 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

تنطلق فعاليات معهد جامعة نيويورك أبوظبي لعام 2023 بسلسلة من الندوات وورش العمل والحوارات في يناير/كانون الثاني الجاري، حيث يستضيف المعهد ندوة بعنوان «نظرة على أسرار بنية الكون» التي تشكّل إحدى فعاليات ملتقى أبوظبي للفيزياء النظرية الذي تنظمه جامعة نيويورك أبوظبي، بمشاركة وكالة الإمارات للفضاء، ويضم عدداً من الخبراء من مؤسسات مرموقة لمناقشة آخر ما وصل إليه العلم حول الأسس الكونية بدءاً من نظرية الأوتار متناهية الصغر إلى طبيعة الثقوب السوداء وصمودها بمرور الزمن، وإلى نظريات حول مدى حجم الكون.

كما تشكل الندوة المشتركة بين المعهد ومركز جامعة نيويورك أبوظبي للفيزياء الفلكية والجسيمات والكواكب، ثانية ندوات يناير، حيث تستضيف عالمة الفيزياء الفلكية والكاتبة جانا ليفين في لقاء بعنوان «دليل البقاء في الثقوب السوداء»، تتناول فيه بعضاً من مواضيع كتابها المنشور بالاسم ذاته، منها مساهمة دراسة هذه الظواهر الغامضة في فهمنا للمجرات والكون والواقع الذي نعيشه.

ويستضيف المعهد إضافة إلى ذلك، عدداً من ورش العمل والمؤتمرات خلال يناير، وأولها «مساهمات جامعة نيويورك في أبحاث الذكاء الآلي للرعاية الصحية وتطبيقاته». ويتناول أساتذة جامعة نيويورك في هذه المناسبة بعضاً من التحديات والأبحاث في مجال الرعاية الصحية، في ورشة عمل تعتبر فرصة لبناء العلاقات المهنية والأكاديمية على الصعيدين المحلي والعالمي.

وإضافة إلى ذلك، تنظم الأستاذة المشاركة سارة بول، والأستاذ المشارك ماثيو سيلفرستين، ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام بعنوان «المعيارية والمنطق.. الدورة التاسعة». وسيختتم المعهد فعاليات يناير بمؤتمر ينظمه المركز العالمي للإشراك التعليمي التابع لهيئة الأولمبياد الخاص، بمشاركة فريق عمل المركز الإقليمي وبرنامج الأولمبياد الخاص، يتناول فيه الخبراء مشروع نظام تعليمي عالمي موحّد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwatrd8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"