عادي

ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام 19 يناير

17:59 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلن سوق أبوظبي العالمي، أولى فعالياته لعام 2023، حيث يستضيف السوق ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام في 19 من يناير 2023 والذي ينعقد من ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة. وتضم الدورة الخامسة من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام جمعاً من المستثمرين الدوليين والقادة الحكوميين والهيئات التنظيمية والمؤسسات المالية لمناقشة مجالات التعاون، لتعزيز وإدارة الاستثمار وتدفّق رؤوس الأموال في مختلف مجالات الاستدامة.
وسيستعرض هذا الحدث الرائد مجموعة من المواضيع الرئيسية تشمل الاستعدادات الجارية لانعقاد مؤتمر كوب 28 (COP28) في دولة الإمارات، إضافة إلى التحوّل في استراتيجيات الأعمال لتحقيق الأهداف المناخية، والابتكار في المنتجات المالية المستدامة.
ويتضمّن جدول الأعمال أيضاً فرص سوق الكربون العالمي ودور التعليم في التمويل الأخضر، إضافة إلى تسليط الضوء على الشركات الناشئة والمسرّعات والمنصات التي تقود جهود التغيير في مجال التمويل المستدام.
وقال إيمانويل جيفاناكيس، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: «مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر كوب 28 هذا العام، يتركّز اهتمام القطاع المالي بشكل متزايد على منتجات وخدمات التمويل الأخضر المدعومة بالقواعد التنظيمية والسياسات الموضوعة. وبصفتنا جهة تنظيمية، يمكننا التشديد على ازدياد أهمية دور الأطر التنظيمية في تعزيز نمو التمويل المستدام، ودعم تدفّق رؤوس الأموال المباشر وغير المباشر نحو المشاريع والاستثمارات التي تعد مهمة لتحقيق أهداف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية».
وأضاف: «يدعم سوق أبوظبي العالمي النموّ المتسارع لمنظومة التمويل المستدام من خلال اقتراح إطار تنظيمي شامل يغطي صناديق الاستثمارات الموجّهة نحو الاستدامة والمحافظ والسندات المدارة، إضافة إلى إطار عمل بشأن الإفصاحات البيئية لشركات سوق أبوظبي العالمي. ويجمع الملتقى الذي يستضيفه سوق أبوظبي العالمي قادة وخبراء دوليين لمناقشة كيفية تسريع التقدّم نحو مستقبل مستدام من خلال دعم تخصيص رؤوس الأموال للأنشطة الاقتصادية، التي تساعد على تحقيق أهداف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية محلياً وعالمياً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55d78tch

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"