عادي

3 ركلات جزاء وحارس مرمى يصنعون إثارة مباراة عمان واليمن

20:09 مساء
قراءة دقيقتين

فاز منتخب عُمان على نظيره اليمني 3-2 الاثنين، على ملعب البصرة الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى لكأس الخليج الخامسة والعشرين «خليجي 25» لكرة القدم بعد مباراة كانت الأكثر إثارة في البطولة حتى الآن، وشهدت عدة أحداث دراماتيكية وإهدار ركلتي جزاء.

وسجل علي فضل (2 بالخطأ في مرماه) وأرشد العلوي (38 ) وعصام الصبحي (47) أهداف عمان، وعبد الواسع المطري (12) وعمر الداحي(30) هدفي اليمن.

وتصدرت عمان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط،في انتظار مباراة السعودية(3 نقاط) والعراق( نقطة) لاحقاً، وبقيت اليمن من دون نقاط.

وخطف حارس مرمى اليمن علي فضل الأضواء بعدما شارك بديلاً للأساسي سالم الهارش الذي أصيب خلال عملية الإحماء، وسجل الهدف الأول لعمان بالخطأ في مرماه، ثم تسبب بالهدف الثاني حين فشل في إمساك تسديدة العلوي السهلة من ركلة حرة،ليطلب التبديل من الجهاز الفني وبقي في الملعب تحت إلحاح زملائه، قبل أن يستبدل بمحمد آمان مطلع الشوط الثاني.

وعلى غرار مباراتي المنتخبين السابقتين في البطولة التي كانت متكافئة،بعد تعادلهما 1-1 في نسخة «خليجي 16» في الكويت عام 2003،وفوز عمان بصعوبة 2-1 وبهدف في الدقيقة 88 عبر أحمد أبو الصافي في نسخة 2007 في الإمارات،جاء اللقاء الثالث مملوءاً بالأحداث المثيرة.

ولم تنتظر عمان سوى دقيقتين لتسجل أسرع أهداف البطولة حتى الآن بعد ركلة ركنية اخطأ الحارس فضل في تقديرها ووضعها بالخطأ في مرماه.

لكن اليمن الباحثة عن فوز تاريخي لم يتحقق منذ مشاركتها الأولى عام 2003 أدركت التعادل من ركلة جزاء بعد خطأ من مدافع عمان جمعة الحبسي على المطري سددها بنفسه بنجاح بعيداً عن متناول إبراهيم المخيني (12).

وترجمت اليمن أفضليتها بالتقدم بهدف رائع للداحي بعد تسديدة بعيدة سكنت شباك المخيني(30).

وأدرك العلوي التعادل بعد ركلة حرة حاول فضل سيئ الحظ إمساكها لكنها أفلتت من يده وتهادت في مرماه(38).

وسنحت لعمان فرصة التقدم بعدما تعرض جميل اليحمدي للعرقلة من مدير عبد ربه احتسبها الحكم ركلة جزاء ثانية في المباراة،لكن العلوي فقد توازنه خلال تنفيذها متأثراً بالمياه التي تجمعت بسبب هطول الأمطار وسددها عالية بعيدة عن المرمى(45).

وكما في الشوط الأول، تقدمت عمان بعد دقيقتين من مرور الثاني إثر عرضية من صلاح اليحيائي قابلها العلوي برأسية أصابت عارضة الحارس البديل أمان وارتدت إلى الصبحي الذي وضعها برأسه بنجاح هذه المرة في المرمى(47).

وكانت اليمن قريبة من التعادل في ثلاث مناسبات، لكن المخيني تدخل ببراعة قبل أن تصل الكرة إلى المطري المنفرد (67)، وعلت رأسية البديل حمزة صباح فوق المرمى(88).

وسنحت الفرصة الثالثة بعدما احتسب الحكم الكويتي عبدالله جمالي ركلة جزاء ثالثة والثانية لليمن بعد خطأ من أحمد الكعبي على البديل أحمد السروري سددها البديل الآخر محمد الداحي وأبعدها المخيني ببراعة (90+5).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5azm5uyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"