عادي

90 ألف طالب يدرسون 6 حصص عربية أسبوعياً في مدارس جيمس

21:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ماري سعد

دبي:«الخليج»

أعلنت ماري سعد، مديرة تطوير برامج اللغة العربية والدراسات الإسلامية في مجموعة جيمس للتعليم، عن حضور أكثر من 90 ألف طالب وطالبة في مختلف مدارس جيمس ما لا يقل عن ست حصص لغة العربية أسبوعياً.

وأكدت أن منهج اللغة العربية في مدارس جيمس يركز على تمكين الطلبة من إتقان اللغة، من خلال تزويدهم بالمهارات والثقة للتواصل باللغة العربية الفصيحة، كما يركز على تطوير الطلاقة والدقة، بما يتماشى مع مستويات إتقان اللغة؛ حيث تم تصميم المناهج الدراسية لتزويد الطلبة باللغة الوظيفية للتواصل في مواقف حياتية واقعية.

وأوضحت أن الطلبة يشاركون في أنشطة ترتكز على لعب الأدوار والمهام القائمة على الأداء.

وأشارت إلى تطور دور مدرس اللغة العربية في الفصل على مر السنين، وكذلك تطور النظرة إلى عملية التعلم؛ حيث يدعم التطوير المهني المستمر والتدريبات وملاحظات الأقران المعلمين لمواكبة أساليب واستراتيجيات التدريس الحديثة وتعزيز ممارساتهم.

وأوضحت أن في جيمس للتعليم، يتلقّى مدرسو اللغة العربية التدريب والدعم من خبراء في مجال تعليم اللغة من أرقى الجامعات ومراكز التدريب في المنطقة وحول العالم، ويحظون بفرص فريدة لزيارة صفوف زملائهم من معلمي اللغة العربية واللغة الإنجليزية، من خلال برامج التطوير المهني الشاملة.

ولفتت إلى أن فرص النجاح في تعلم اللغة وتحدثها بطلاقة تزداد عندما يتحدث الطلبة الناطقون بالعربية اللغة في المنزل، ويقرؤون الكتب باللغة العربية عدّة مرّات أسبوعياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye297xdd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"