عادي
نحرها وسلم نفسه والجثة لمركز شرطة

«استئناف دبي» تؤيد حكم المؤبد بحق قاتل حبيبته

20:46 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى محاكم دبي

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف في دبي، حكماً قضت به محكمة أول درجة بسجن شاب آسيوي مؤبداً، لإدانته بقتل حبيبته مع سبق الإصرار والترصد داخل مركبته، بعد مشادة إثر شكّه في ارتباطها بشخص آخر، ثم توجّه إلى مركز الشرطة، وبحوزته جثتها، واعترف للضابط المناوب بجريمته، وسلمه أداة الجريمة، وجثة الفتاة من داخل مركبته في مواقف مركز الشرطة.

تعود تفاصيل القضية إلى يوليو/تموز عام 2019، حين دخل إلى مركز الشرطة (المدان) ويبدو عليه علامات الخوف وملابسه ملوثة بالدماء، يبلغ الضابط المناوب عن ارتكابه جريمة قتل بحق فتاة تربطه بها علاقة عاطفية، وأن جثتها داخل مركبته في مواقف المركز.

وأفاد الضابط المناوب في تحقيقات النيابة بأنه طلب من زملائه التحفظ على الشاب، وتوجه إلى المركبة حيث وجد فتاة منحورة الرقبة، وبها عدة طعنات في أماكن متفرقة من جسدها، كما عثر على سكين كبير في المقعد الخلفي للمركبة، فطلب الجهات المختصة لمعاينة المركبة، وجمع الأدلة من مسرح الجريمة.

وقال المدان في التحقيقات إنه تربطه بالمجني عليها علاقة عاطفية منذ 5 سنوات، وقد اكتشف أنها على علاقة بغيره، فتحدث مع عائلتها في موطنها؛ حيث طلبوا منه أن يحضرها معه إلى موطنهم، فقرر التحدث إليها في هذا الشأن، وعقد العزم وبيّت النية على قتلها في حالة رفضها.

وتابع بأنه تنفيذاً لجريمته اشترى سكيناً لاستخدامه في قتل المجني عليها، واحتفظ به داخل مركبته، وفي مساء يوم الواقعة توجه بالقرب من سكنها، واتصل بها وطلب منها الحضور إلى مواقف بالقرب من سكنها، وما إن حضرت ودخلت إلى مركبته وجلست بجواره على المقعد الأمامي الأيمن، حتى دار بينهما حديث بشأن عودتها إلى بلدها.

وأضاف: أن حديثه مع المجني عليها استمرّ لحوالي 3 ساعات، وكان مضمونه بأنه مغرم بها ويرغب بالزواج منها، فكانت ترد عليه بطريقة استفزازية؛ حيث كانت تطلب منه الذهاب إلى موطنها والبحث عن عائلتها، وأنهم لا يرغبون به زوجاً لها، ورفضت طلبه وقامت بسبّه، فأخذ السكين من المقعد الخلفي بمركبته، ووجه لها طعنة في رقبتها، وتلتها طعنات في أماكن متفرقة من جسدها.

وجاء في حيثيات محكمة الاستئناف أن الحكم المستأنف قد أنزل على المدان عقوبة السجن المؤبد؛ لعدم تحقق الإجماع لتوقيع عقوبة الإعدام بحقه، لذلك فإن المحكمة تسايره فيما انتهى إليه، وتؤيده لتناسب تلك العقوبة مع ظروف الدعوى ووقائعها، ولا ترى موجباً لتوقيع عقوبة الإعدام على المدان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uxk6rdcn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"