عادي
لأجل خمس سنوات بسعر 90 نقطة أساس فوق معدل الخزينة الأمريكية

«أبوظبي الأول» يصدر أول صكوك في 2023 بـ 500 مليون دولار

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعاد بنك أبوظبي الأول، فتح أسواق رأس المال العالمية لجهات الإصدار في الشرق الأوسط مع أول إصدار مقوم بالدولار الأمريكي للصكوك لهذا العام؛ مع إعلانه عن إصدار صكوك من فئة RegS بقيمة 500 مليون دولار بأجل خمس سنوات، تم تسعيرها بنجاح في 9 يناير/كانون الثاني 2023.
وتم تسعير الصكوك بأجل خمس سنوات عند 90 نقطة أساس فوق معدل الخزينة الأمريكية، أي ما يعادل سعر ربح بنسبة 4.581%، وهي مدرجة في سوق لندن للأوراق المالية. وبناءً على منحنى التمويل الذي يتبعه بنك أبوظبي الأول، فإن تسعير الصكوك يبلغ نحو 10 نقاط أساس ضمن القيمة العادلة لإصدار جديد بأجل خمس سنوات ومن دون علاوة إصدار صكوك جديدة؛ وهي نتيجة استثنائية بالنظر للتقلبات التي شهدها السوق خلال عام 2022، وتم تحقيقها بفضل قوة الوضع الائتماني للبنك ومكانته بالنسبة للمستثمرين العالميين.
وقالت رولا القاضي، أمين خزينة المجموعة لدى بنك أبوظبي الأول: «يسرنا أن نشهد النتائج الإيجابية التي حققها أول إصدار عام للبنك في 2023، وهو الإصدار الموجه بشكل رئيسي للمستثمرين الإسلاميين، والذي يعمل في الوقت ذاته على تحديث معايير التسعير الخاصة بإصداراتنا الخاصة وإصداراتنا في الأسواق الأخرى... وسيستمر تمويل المجموعة بناء على تنوع قاعدة مستثمرينا واختيار أسواق ذات كفاءة عالية من حيث الكُلفة؛ حيث إن سوق الصكوك لهأهمية خاصة بالنسبة لنا على هذا الصعيد».
من الجدير بالذكر أن بنك أبوظبي الأول هو مدير رئيسي مشارك في إصدار هذه الصكوك.
ووفقاً لوثيقة اطلعت عليها رويترز فإن بنك دبي الإسلامي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وبيتك كابيتال، ومصرف الشارقة الإسلامي، وبنك ستاندرد تشارترد، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص هم مديرين قياديين مشتركين في الصفقة. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43kw79jy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"