عادي

أسعار الفحم الأمريكية تهوي 45%.. الشتاء الدافئ يلجم الطلب

00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تراجعت أسعار الفحم في الولايات المتحدة من مستويات قياسية مرتفعة حيث خففت ظروف الشتاء الدافئة الطلب على أقذر أنواع الوقود الأحفوري.

انخفض الفحم من منطقة أبالاتشي الشمالية إلى 115 دولارا للطن للأسبوع المنتهي في 6 يناير، بانخفاض 45% عن الأسبوع السابق، وفقًا للأرقام الحكومية الصادرة، الاثنين. انخفضت الأسعار الفورية للفحم من وسط أبالاتشي بنسبة 33%، وانخفض الوقود من حوض إلينوي بنسبة 31%.

وارتفعت الأسعار العالمية في العام الماضي حيث أدت الحرب في أوكرانيا إلى قلب الأسواق الدولية رأساً على عقب. لكن الطقس الدافئ، خاصة في أوروبا، خفف المخاوف من نقص الوقود، مما ساعد على خفض الطلب والأسعار.

وانخفض السعر القياسي الأسترالي 6.6% منذ بداية العام، وانخفض المؤشر القياسي الأوروبي بنسبة 4.2%.

عامل آخر وراء التراجع الحاد هو التوقيت، فأسعار الأسبوع الماضي هي الأولى في العام الجديد، وانتهت صلاحية بعض عقود الأسعار المرتفعة في نهاية عام 2022.

ويقوم المشترون أيضا بتقديم طلبات للتسليم التي من المحتمل أن تبدأ في الربع الثاني، وعليهم توقع ظروف السوق بعد شهور من الآن.

في حين أن العطاءات قد ترتفع مرة أخرى في الأسابيع المقبلة حيث تصبح الصورة أكثر وضوحا، قالت روزالين بيري، محللة أبحاث العمليات الرئيسية لبرنامج الفحم التابع لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية: «في الوقت الحالي، يبدو أن هناك إجماعا على أن أسعار الفحم ستكون أقل».

(بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6ue32v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"