عادي
عقد لقاءً تفاعليّاً حول الأخوة الإنسانية وحوار الأديان

أمين عام مجلس حكماء المسلمين يزور منظمة رونديني بإيطاليا

19:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال زيارة الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين لإيطاليا
أبوظبي: «الخليج»
زار الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبد السلام، الثلاثاء، منظمة رونديني قلعة السلام بإيطاليا؛ وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك.
وخلال الزيارة، التقى الأمين العام رئيس المنظمة فرانكو فاكاري، حيث أكَّد الجانبان أهمية تعزيز دور الشباب في نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش الإنساني، كما زار الأمين العام مدينة القرون الوسطى في رونديني.
وعقد المستشار عبد السلام لقاءً تفاعليّاً مع الطلاب الدارسين بالمنظمة، وهم عبارة عن شباب قادمين من بلدان النزاع المسلَّح، أو من حالات ما بعد الصراع، أكَّد خلاله أهمية دور الشباب في صناعة السلام العالمي، مشيراً إلى أن مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، يُولِي أهمية كبيرة للشباب، باعتبارهم قادة المستقبل.
واستمع الأمين العام خلال اللقاء إلى رؤى ومشاركات الشباب حول سُبُل تعزيز الإخاء الإنساني، ودور حوار الأديان في حل النزاعات، وكيف يمكن أن يكونوا سفراء سلام لأنفسهم ومجتمعاتهم المحلية، وصنّاع تغيير في المجتمع المدني العالمي.
وفي نهاية اللقاء أعرب الطلاب المشاركون عن تقديرهم لمجلس حكماء المسلمين، والدور الذي يقوم به في تعزيز السلم، ولأهمية وثيقة الأخوة الإنسانية من خلال منتدى شباب صناع السلام وغيره من المبادرات، معربين عن تطلعهم للمشاركة مع شباب صنّاع السلام في العمل على نشر قيم الأخوة والتعايش الإنساني.
حضر اللقاء السفير أندريه بينزو المبعوث الإيطالي الخاص لحماية الحرية الدينية، وللحوار بين الأديان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t8vuub36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"