عادي

«الأولمبياد الخاص» يبدأ تحضيرات ألعاب برلين 2023

23:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال استعدادات أبطال الإمارات

بدأت مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي استعداداتها للمشاركة في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «برلين 2023»، والتي تقام خلال الفترة من 17 إلى 25 يونيو المقبل.

ويشارك الأولمبياد الخاص الإماراتي في 20 رياضة مختلفة بوفد كبير يضم 75 لاعباً من «أصحاب الهمم» من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية، و32 شريكاً موحداً، إضافة إلى الجهاز الإداري والفني المصاحب للوفد، حيث يعد وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي من أكبر الوفود المشاركة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في برلين 2023.

وتضمنت استعدادات الأولمبياد الخاص الإماراتي التي تقام تحت شعار «الطريق إلى برلين»، انطلاق المعسكر التدريبي في مدينة العين بداية شهر ديسمبر الماضي، ومشاركات لاعبي الأولمبياد الخاص في العديد من الأنشطة والفعاليات الموحدة.

ويصاحب وفد الإمارات المشارك في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص ببرلين 46 مدرباً، إضافة إلى الجهاز الإداري.

وتتضمن مشاركات الأولمبياد الخاص الإماراتي في برلين 2023 المنافسة في العديد من الرياضات، أبرزها السباحة، والريشة الطائرة، والبولينغ، وألعاب القوى، والكرة الطائرة الشاطئية ذكور، والكرة الطائرة إناث، وكرة السلة، والدراجات الهوائية، والفروسية، والقوة البدنية.

وقال طلال الهاشمي، المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: «مع استعداداتنا للمشاركة في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص برلين 2023، يحدونا الأمل في أن يحقق لاعبونا من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية الإنجازات المشرفة والانفتاح على العالم بنجاح، والفوز بميداليات وألقاب مميزة أثناء تلك المشاركة المهمة، وتمثيل دولة الإمارات بشكل ملهم ومشرف، والبناء على إرث نجاحنا الكبير في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk6uvm8v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"