عادي

الإمارات ترحب بتمديد آلية إيصال المساعدات إلى سوريا لـ 6 أشهر إضافية

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين

رحبت دولة الإمارات، الأربعاء، باعتماد مجلس الأمن الدولي قرار تمديد آلية إيصال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا لمدة ستة أشهر إضافية بالإجماع.

وقالت السفيرة لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة: «إن الإمارات تضم صوتها إلى البيان الذي أدلت به الإكوادور نيابة عن الأعضاء العشرة المنتخبين في مجلس الأمن الدولي. كما ترحب باعتماد قرار تمديد آلية إيصال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا لمدة ستة أشهر إضافية بالإجماع».

وأضافت: صوّتت دولة الإمارات لصالح القرار باعتبار الآلية ضرورية للتخفيف من مُعاناة الشعب السوري الشقيق في ظل الوضع الإنساني المتدهور.

واستطردت: لقد شهدت الآلية العديد من التعديلات على مدى السنوات الماضية، ولا يزال هناك إمكانية للعمل على تحسينها بما يتناسب مع الأوضاع الحالية على الأرض، فلا بُد من العمل على إيجاد حلولٍ تحترم سيادة سوريا واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها، ومنها زيادة حجم ووتيرة المساعدات عبر الخُطوط ومشاريع الإنعاش المبكر تماشياً مع القرار 2642 والقرار الذي اعتمدناه اليوم، إضافةً إلى أهمية توفير الكهرباء للسوريين، والتي تُعد من الضرورات الإنسانية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وأوضحت: كما ترى بلادي أهمية دعم جهود إزالة الألغام في الأراضي السورية، لما لها من تداعيات إنسانية كارثية على المدنيين وفي مقدمتهم الأطفال الأبرياء والعاملون في المجال الإنساني. وسيتم التركيز على ذلك أثناء مناقشة تمديد الآلية في شهر يوليو القادم وبالتنسيق الوثيق مع حاملي القلم الإنساني السوري والدول الأعضاء. واختتمت: نأمل أن تسود وحدة هذا المجلس على كافة المسارات الخاصة بالأزمة السورية لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوري الشقيق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mz43ykt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"