عادي

الزيت المستعمل وقود حيوي

19:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

تكثف شركات مصرية جهودها لجمع الزيت المستعمل من البيوت والمطاعم، بهدف تحويله إلى وقود حيوي صديق للبيئة، والعمل على تصديره بكميات تجارية إلى الخارج.

وتعد شركة «تجدد» إحدى الشركات الناشئة في مجال الطاقة المتجددة وإدارة النفايات المدعومة بالتكنولوجيا، وهي من الشركات العاملة في مجال إعادة تدوير الزيت المستعمل، للاستفادة به كوقود حيوي.

وتركز الشركة نشاطها حالياً في محافظة الفيوم، والتقى أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم ممثلي الشركة اللذين استعرضا، خلال اللقاء، ملامح مشروع «جرين بان»، الذي يتم تنفيذه من جانب الشركة، ويمثل منصة تقنية تمكن الأفراد والمجتمعات من بناء تأثير ودخل مال مستدام من خلال نفايات زيت الطعام.

كما تعمل الشركة على الاستفادة من البيانات والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية للقضاء على النفايات، من واقع بروتوكول تعاون موقع مع وزارة البيئة للتوسع في المشروع.

وأكدت الشركة أنها تعمل على تحويل النفايات إلى وقود أخضر «وقود الديزل الحيوي»، ونشر الوعي عن المخاطر المحتملة من إعادة استخدام زيت الطعام في عمليات القلي المنزلي مجدداً، ومن ثم تتولى الشركة عملية التجميع بالاستعانة بعدد كبير من الشباب، ما يساعد على توفير فرص عمل لهم، وهذا ما يمكن تطبيقه في محافظة الفيوم.

وأوضحا أن جمع الزيوت المستعملة يسهم في خطط الحفاظ على البيئة، والحد من النشاط غير المشروع لبعض الجهات غير المصرح بها قانونا، والتي تقوم بتجميع الزيت المستعمل، وإعادة استخدامه في أغراض غير صحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cnactyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"