عادي
زيادة 6% في مبيعات الشرق الأوسط إلى 968 سيارة

«بنتلي» تسلّم 15,174 سيارة استثنائية في 2022 بنمو 4%

18:07 مساء
قراءة دقيقتين
سيارات بنتلي
سيارات بنتلي
دبي:«الخليج»
أعلنت بنتلي موتورز عن مبيعات دولية بلغت 15,174 سيارة في العام 2022، بزيادة 4% مقارَنة بسنة 2021 التي تم خلالها تسجيل رقم مبيعات قياسي بلغ 14,659 سيارة. هذا الإنجاز البارز ارتكز على إطلاق الطرازات الجديدة والزيادة في الطلب على عمليات التخصيص من Mulliner والطرازات الهجينة الجديدة من Bentley، والتي جرى طرحها كجزء من استراتيجية Beyond100 من Bentley للوصول إلى التحوُّل الكهربائي الكامل بحلول 2030.
وفي ظل التقدير العالي بين أوساط العملاء للسيارات المخصَّصة في منطقة الشرق الأوسط، ارتفع عدد السيارات المسلَّمة بنسبة 6%، حيث جرى تسليم 968 سيارة في 2022 بالمقارَنة بـ 915 سيارة في العام 2021.
ضمن هذا السياق، أدّى الطلب المستمر على المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) لضمان بقاء Bentayga طراز Bentley الرقم واحد، حيث بِيعَ منها في سنة مبيعاتها السادسة أكثر من أي وقت مضى، وشكّلت نسبة 42% وعزّزت مكانتها كأكثر مركبة SUV فاخرة نجاحاً في العالم.
إلى جانب هذا، استمر الاهتمام بسيارتَي Continental GT وGT Convertible، وهو ما شكّل نسبة ثلث المبيعات تقريباً وذلك عند 30%، مع كسب طراز GT Speed المتمحور حول الأداء، والذي يُعدّ سيارة الطريق الأكثر ديناميكية التي قامت Bentley بصنعها على الإطلاق، لنسبة 31% من مجموعة الطرازات.
وحقّقت Flying Spur، السيارة الفاخرة عالية الأداء رباعية الأبواب الأرقى في العالم، نسبة 28% من المبيعات الإجمالية، والفضل بهذا يعود إلى طرح الطراز الهجين الجديد، الذي يُعتبَر طراز Flying Spur الأكثر تطوُّراً ورفقاً بالبيئة على الإطلاق. ومنذ دخولها إلى السوق، كسبت سيارة Flying Spur Hybrid نسبة 30% من مجموعة الطرازات. ويُشار إلى أنه في المملكة المتحدة، كانت ثلثا سيارات Flying Spur التي تم بيعها من الطراز الهجين، وهو الرقم الأعلى دولياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w24rxt2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"