عادي

«ستيب دبي 2023» يستكشف أساليب «الريترو» الممزوجة بالتكنولوجيا

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
من فعاليات «ستيب 2022»
من فعاليات «ستيب 2022»
دبي: «الخليج»

يطلق مؤتمر ستيب، مهرجان التكنولوجيا للأسواق الناشئة، دورته الحادية عشرة التي ستُعقد في 22 و23 فبراير 2023، بالشراكة مع مدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة «تيكوم».
ويتمحور موضوع مؤتمر ستيب هذا العام حول تكنولوجيا المستقبل التي تجمع بين الأنماط العصرية وأنماط «الريترو». وللمرة الأولى في عام 2023، ستحظى علامات تجارية تعمل في مجال البيع مباشرةً للمستهلك بفرصة عرض منتجاتها على أكثر من 8 آلاف مستهلك ضمن منصّة جديدة مصمَّمة خصيصاً لهذا الغرض. وسيدور النقاش هذا العام وجدول أعمال المؤتمر حول ستة مسارات رئيسية وهي:

  • ريادة الأعمال: يُعنى هذا المسار بالشركات الناشئة ويضم مؤثرين عالميين في مجال التكنولوجيا والفضاء الرقمي
  • التكنولوجيا المالية: سيجمع بين البنوك وبوابات الدفع، بالإضافة إلى أحدث الابتكارات في عالم التكنولوجيا المالية
  • الابتكارات المستقبلية: سيعرض أحدث وسائل النقل المستقبلية وتكنولوجيا التحكم الذاتي
  • الحلول الرقمية: سيجمع بين مديري العلامات التجارية وروّاد التحوّل الرقمي
  • الصحة النفسية والجسدية: سيتناول مواضيع مرتبطة بالصحة النفسية والجسدية وأحدث الاتجاهات في عالم التكنولوجيا واللياقة البدنية

ولأول مرة، سيقدم مؤتمر ستيب مسار الأرض الذي سيركز على التكنولوجيا الخضراء والاستدامة والأثر في البيئة.

وقال راي درغام، الرئيس التنفيذي لمؤتمر «ستيب»: «يسعدني أن أعلن عن إطلاق الدورة الحادية عشرة من مؤتمرنا الذي يوفّر لقطاع التكنولوجيا منصّة فعالة لمناقشة أحدث الاتجاهات المستقبلية في عالم التكنولوجيا. وبعدما حققت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ما يزيد على 646 مليون دولار من خلال أكثر من 69 صفقة خلال شهر أكتوبر فقط، بلغت الإيرادات الإجمالية التي حققتها هذه الشركات حتى اليوم 3 مليارات دولار من خلال 551 صفقة.

وقال عمار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة«تيكوم – القطاع التجاري»: يسهم تبنّي دبي لأحدث الابتكارات في وضع هذه الإمارة على خريطة التكنولوجيا العالمية. فقد ساعدت البيئة المتكاملة والحاضنة للأعمال في مدينة دبي للإنترنت على جذب أبرز العلامات التجارية العالمية إلى دبي، فضلاً عن تزويد الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة بإطار عمل فعّال يضمن تقدّمها ونموّها بشكل مستمرّ. وقد لعبت مدينة دبي للإنترنت دوراً محورياً في إيجاد هذه المنظومة العالمية القائمة أولاً على الابتكار. وتعكس فعاليات مثل مؤتمر ستيب التزامنا الراسخ بتعزيز الفرص المتاحة ودعم الشركات الناشئة في المنطقة للإسهام في تحقيق التحوّل المنشود على المستوى العالمي. ونتطلع إلى نجاح الدورات المستقبلية لهذا المؤتمر، الذي يعود بالفائدة على كلّ من العلامات التجارية المشاركة والمنظومة المتكاملة لشركات التكنولوجيا في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d9unvzm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"