عادي
لتحقيق التكافل المجتمعي

«اجتماعية الشارقة» تنفذ 6 مشاريع داعمة لأفراد المجتمع

20:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
‎⁨ المسؤولية المجتمعية-01⁩

الشارقة: «الخليج»

نفذت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة 6 من مشاريع المسؤولية المجتمعية، لصالح الفئات المستفيدة من خدمات الدائرة، للمساهمة في تحقيق التكافل الاجتماعي والتلاحم المجتمعي في إمارة الشارقة.

وتعمل الدائرة وعبر إدارة التلاحم المجتمعي، على تحقيق التواصل والتفاعل المجتمعي بين جميع عناصر المجتمع من أفراد ومؤسسات، إلى جانب التسويق الاجتماعي لمشاريع وبرامج المسؤولية المجتمعية من خلال العمل على استقطاب الداعمين والمساهمين، لتحقيق مبدأ الاستدامة الاقتصادية لموارد المشاريع على المدى المتوسط والبعيد.

وقالت حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي: تتمثل المشاريع الـ6، في مشروع «سند» لتقديم الدعم المادي المباشر لذوي الدخل المنخفض والأسر المتعففة، ومشروع «بصمة» لتحسين مساكن الأسر ذات الدخل المنخفض المسجلين لدى الدائرة، وتقديم خدمات الصيانة وتحسين جودتها لمواءمة متطلبات مختلف فئات المجتمع.

ومشروع «أنتم جنتنا» مختص للدعم والدمج الاجتماعي والمجتمعي لكبار السن من خلال المسابقات الترفيهية وتقديم الهدايا المتنوعة لهم، أما مشروع «فرحة عيد» الذي يسهم في توفير «هدية» للأطفال من أسر المستفيدين من خدمات الدائرة، ويستهدف إسعاد 3000 طفل في عيد الفطر والأضحى المباركين.

أما مشروع «بركة الدار» ويهدف إلى إنشاء مباني وقفية ترجع ريعها لدعم دور الإيواء الـ5 التابعة للدائرة وتكفل الاستدامة المادية لها.

ومشروع «نون» للتكفل بمصاريف التعليم والدراسة للأطفال فاقدي الرعاية الاجتماعية من أبناء دور الإيواء وأبناء المدمنين أو المسجونين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cz8s6et

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"