عادي

اختبار سهل لديوكوفيتش وحذر لنادال في «أستراليا المفتوحة»

15:24 مساء
قراءة دقيقتين
يخوض الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب تسع مرات قياسية، امتحانًا سهلاً في الدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة في التنس التي تنطلق الاثنين، ضد الإسباني روبرتو كارباييس بايينا (75)، بعد عام على ترحيله من البلاد وحرمانه من المشاركة في أولى البطولات الأربع الكبرى، وفق ما أسفرت القرعة.
يطمح المصنف خامسًا عالميًا الذي رُحّل مطلع 2022 لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لتعزيز رقمه القياسي في ملبورن ومعادلة عدد الألقاب القياسية في بطولات الغراندسلام الذي يحمله الإسباني رافايل نادال.
وفي غياب المصنف أول عالميًا الإسباني الآخر كارلوس ألكاراس للإصابة، سيكون نادال حامل اللقب المصنّف الأول في البطولة ويفتتح مشواره في اختبار حذر أمام البريطاني الواعد جاك درايبر (40).
لدى السيدات، ستكون المصنفة أولى عالميًا البولندية إيغا شفيونتيك، بطلة رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز العام الماضي، مرشحة فوق العادة لحصد لقبها الأوّل في ملبورن، مع غياب حاملة اللقب الأسترالية آشلي بارتي التي اعتزلت بطريقة مفاجئة العام الماضي بعد تتويجها. تفتتح مشوارها ضد الألمانية يوله نيماير.
وتستهل التونسية أنس جابر، الثانية، التي بلغت الموسم الماضي نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرتها، في ويمبلدون ثم نيويورك، حملتها نحو لقب كبير أول ضد السلوفينية تامارا زيدانشيك.
وأثيرت مخاوف بشأن لياقة ديوكوفيتش بعد أن تعرض لإصابة طفيفة في العضلة الخلفية للفخذ في طريقه للتتويج بدورة أديلايد الأسبوع الماضي.وقد خرج مبكرًا من مباراة تدريبية الأربعاء لتلقي مزيد من العلاج.
ومن المرتقب أن يخوض الصربي مباراة خيرية مع الاسترالي المشاغب نيك كيريوس الجمعة على ملعب رود لايفر أرينا، في مواجهة قد تتكرر في ربع نهائي أستراليا المفتوحة.
إلا أن على كيرويس أن يحاول أولاً تخطي مواجهتين محتملتين مع الدنماركي هولغر رونه والروسي أندريه روبليف، وفق ما أسفرت القرعة.
ويستهل النروجي كاسبر رود، الثالث عالميًا، الذي تعرض لخسارة مفاجئة في أول مباراة له في دورة أوكلاند الأربعاء، مشواره أمام التشيكي توماش ماخاتش.
أما دانييل مدفيديف الذي حل وصيفًا في النسختين الأخيرتين، وخسر الموسم الماضي بطريقة دراماتيكية عندما أهدر تقدمًا بمجموعتين ضد نادال في مباراة استمرت 5 ساعات ونصف، فيلتقي الأمريكي ماركوس جيرون. ويواجه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الفرنسي كنتان آليس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s963ym8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"