عادي

حكم نهائي مونديال 2022 يثير الجدل بتصريح مثير

12:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هل ارتكب حكم نهائي مونديال 2022 البولندي شيمون مارسينياك خطأ فادحاً أدى إلى تتويج الأرجنتين على حساب فرنسا؟ هذا هو السؤال الذي طرح بعد اعتراف الأخير في حديث صحفي بأنه أوقف هجمة خطرة لفرنسا، وكان عليه أن يأمر بإكمالها.
ورغم انتهاء المباراة في 18 ديسمبر الماضي،إلا أن الحكم البولندي ما زال يثير الجدل، واعترف «كانت هناك أخطاء في المباراة النهائية».
وكشف أن من بين هذه الأخطاء أنه أوقف هجمة مرتدة فرنسية، وتابع «كنت خائفاً من أن اللاعب المخطئ يريد الاسترخاء، وقرأت ذلك بشكل خاطئ لأنه لم يحدث شيء، ويمكنك إعطاء ميزة تكملة اللعب ثم العودة ببطاقة».
واحتج منتخب «الديوك» كذلك عن تسجيل هدف الأرجنتين الثالث في مرمى الحارس هوغو لوريس، بداعي دخول لاعبين من الأرجنتين إلى أرضية الملعب لحظة تسجيل ميسي هدفه.
وتعرض الحكم للهجوم من قبل وسائل الإعلام الفرنسية، عندما اتهم بتفضيل الأرجنتين بعد تسجيله الهدف الثالث لليونيل ميسي، على الرغم من وجود عدة لاعبين احتياطيين داخل الملعب.
ورد الحكم البولندي على هذه المزاعم بعرض صور كشفت وجود عدة لاعبي احتياط من المنتخب الفرنسي داخل الملعب، في الوقت الذي سجل فيه كيليان مبابي هدف التعادل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3chmakxk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"