عادي

«دبي لرعاية النساء والأطفال» تطلق «تذوق كلماتك»

01:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال مبادرة بعنوان «تذوق كلماتك» استهدفت من خلالها الأطفال واليافعين والبالغين، بغية تسليط الضوء على واحدة من أبرز أنواع التنمر انتشاراً وسبل الحد منها.

وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج مواجهة سلوك التنمر في المدارس الذي أطلقته المؤسسة تحت شعار «فينا خير فزعتنا غير» في عام 2015، الذي يهدف إلى خلق الوعي الكافي بسلوك التنمر لدى كافة الأفراد والجهات المعنية، ويوضح دورهم الأساسي في إيجاد بيئة مدرسية خالية من مظاهر العنف بشتى أنواعه، إضافة إلى طرق تقديم المساعدة اللازمة لضحايا التنمر ومرتكبيه بما يضمن للطرفين التوافق المدرسي والشخصي والاجتماعي.

وأكدت شيخة سعيد المنصوري مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة، أهمية الوعي بالتداعيات الاجتماعية والنفسية والقانونية لسلوكيات التنمر، مشيرة إلى أن إطلاق هذه المبادرة يتسق مع استراتيجيات المؤسسة وأهدافها الرامية إلى سبل تطوير وترسيخ ممارسات ومعايير مناصرة للطفل، عبر رفع الوعي بين الفئات المستهدفة، إضافة إلى تعزيز الريادة الإماراتية في رعاية الأطفال وضمان حقوقهم كاملة.

وأشارت إلى ضرورة تكاتف جهود جميع المؤسسات التعليمية والهيئات ذات الشأن لرفع الوعي بين الأطفال واليافعين، والتعاون كذلك في الترويج للمبادرات التي تعنى بهذا الجانب لدى الأسر، والمدرسة، والمؤسسات العاملة في مجالات وقضايا الطفل، مؤسسات الرعاية، والأندية الرياضية، ومراكز الناشئة، وبين المؤسسات الرسمية والمجتمعية، باعتبارهم شركاء فاعلين في الترويج لتعزيز وعي الطفل وتكريس بناء جسور من الثقة التي تمكنه من مشاطرة ما يحدث له مع ذويه أو معلميه أو الأشخاص المسؤولين عنه. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7cwd2r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"