عادي
ضمن شراكة طويلة الأمد في ميناء جبل علي

«دي بي ورلد» و«ميرسك» تتعاونان لتحسين الكفاءات والتعاون في إزالة الكربون

12:34 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلنت «دي بي ورلد»، عن دخولها في شراكة استراتيجية مع «إيه.بي مولر- ميرسك» (ميرسك)، الشركة المزوّدة لخدمات الشحن العالمي، بهدف تحسين الكفاءات التشغيلية وتعزيز جودة الخدمات للمتعاملين وتوطيد التعاون في مجال إزالة الكربون في الأعمال اللوجستية.
وستقدم الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين الطرفين الدعم لمتعاملي «ميرسك» من خلال تطبيق أساليب عملية جديدة لتحسين إنتاجية رصيف الميناء، ما يؤدي إلى تعزيز أعمال السفن في تنفيذ المهام بسرعة وكفاءة في ميناء جبل علي وتخفيض استهلاكها للوقود.

وسيتم توفير أدوات إضافية لتعزيز شفافية العمليات داخل الميناء التي ستتيح لمتعاملي «ميرسك» الاستفادة من البيانات التي ترسلها «دي بي ورلد» في الوقت الفعلي من أجل التخطيط لسلاسل التوريد الخاصة بهم بشكل أفضل وتقليل انبعاثات الكربون في عملياتهم. وستقوم شركة «ميرسك» بتمكين متعامليها من نقل بضائعهم عبر جبل علي باستخدام اثنين من حلولها المتميزة: خدمة «ميرسك أكسليريت» للشحن السريع لمناولة البضائع ذات الأولوية العالية والمستعجلة، وخدمة «ميرسك فليكس هب» لحلول تخزين البضائع.

ويشكّل ميناء جبل علي بوابة رئيسية دولية رائدة للتجارة، حيث يتمتع بموقع استراتيجي لخدمة الممر التجاري بين الشرق والغرب من خلال ربطه بـ 150 مدينة على مستوى العالم. ويمثل تخفيض انبعاثات الكربون - الذي أصبح مطلباً مهماً من قبل المتعاملين - هدفاً مشتركاً لـ «دي بي ورلد» وشركة «ميرسك» وفي جوهر أعمالهما، حيث سيواصل الطرفان التعاون من أجل ابتكار الحلول الجديدة، مثل حلول التخزين لتقديم تجربة مميزة للمتعاملين مستقبلاً.
  • أفضل الحلول
وقال شهاب الجسمي، نائب الرئيس للموانئ والمحطات في «دي بي ورلد - الإمارات»: «جاء النجاح المتواصل الذي حققه ميناء جبل علي كثمرة للتعاون البنّاء مع شركاء استراتيجيين مثل شركة «ميرسك»، مما مكّننا من دمج كفاءاتنا التشغيلية وخبراتنا الطويلة لضمان تقديم أفضل الحلول المتكاملة لمتعاملينا. وأتاحت لنا هذه الشراكة فرصة مهمة لإنشاء منظومة عمل ناجحة في ميناء جبل علي التي أثبتت قدرتها على مواصلة التميز والتكيّف مع الأسواق الديناميكية التي نعمل فيها. وسوف نواصل مسيرتنا بما يتوافق مع متطلبات المتعاملين ويفوق توقعاتهم».
وأضاف الجسمي: «يتيح لنا هذا التعاون تقديم حلول متطورة لشريك استراتيجي وموثوق مثل شركة «ميرسك» من أجل تحقيق أهدافها في استدامة الأعمال، بما ينسجم مع التزامنا في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في عملياتنا حول العالم بنحو 700,000 طن خلال السنوات الخمس المقبلة، عبر تعزيز استعمال المركبات بالطاقة الكهربائية في المحطات والاستثمار في الطاقة المتجددة وزيادة استخدام الوقود منخفض الكربون».
  • توسيع نطاق الشراكة
من جهته، قال مادس سكوف-هانسن، رئيس الخدمات اللوجستية البحرية للمتعاملين لدى «ميرسك» لغرب ووسط آسيا: «في مسيرتنا كمزوّد للخدمات اللوجستية المتكاملة، ننظر باهتمام لكل فرصة من شأنها أن توفر قيمة حقيقية لمتعاملينا. وكان ميناء جبل علي التابع لمجموعة «دي بي ورلد» شريكاً استراتيجياً بالنسبة لنا لسنوات عديدة، وقد عملنا حالياً على توسيع نطاق شراكتنا الناجحة من خلال التركيز بشكل واضح على تحسين جودة الخدمات التي نقدّمها للمتعاملين، والسعي إلى تقليل البصمة الكربونية من خلال عملياتنا المشتركة».

وفي يناير 2022، دخلت «دي بي ورلد» في شراكة استراتيجية مع مركز «ميرسك ماك كيني مولر» للشحن الخالي من الكربون، وهي منظمة مستقلة غير هادفة للربح تم إطلاقها في عام 2020 لإجراء بحث وتطوير مكثف يهدف إلى إيجاد أساليب عملية لإزالة الكربون في قطاع التجارة البحرية العالمية.
وتعتزم «ميرسك» تحقيق انبعاثات صفرية بحلول 2040 في جميع عملياتها باستخدام تقنيات حديثة وسفن متطورة جديدة ووقود صديق للبيئة. وقد التزمت «دي بي ورلد» بأن تكون شركة محايدة للكربون بحلول عام 2040، وتهدف إلى تحقيق صافي صفر كربون بحلول عام 2050.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxyfkza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"