عادي
لتقديم الدعم السريع للحالات الطارئة

«كهرباء الشارقة» تزوّد إدارة خورفكان بوحدة توليد كهرباء متنقلة

20:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السيارة 2

الشارقة: «الخليج»

زودت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، إدارة خورفكان بوحدة توليد طاقة كهربائية متنقلة بقدرة 1500 كيلوفولت أمبير، لدعم الأعمال ومواجهة أية طوارئ، أو صيانة مفاجئة في مختلف مناطق مدينة خورفكان، في اطار استراتيجية الهيئة لتقديم أفضل الخدمات للمشتركين.

وأوضح، المهندس أحمد الملا، مدير إدارة خورفكان، أن المولد الكهربائي الذي وفرته الهيئة يعتبر إحدى البدائل التي تستخدمها الهيئة لتخفيف آثار الحالات الطارئة خاصة عن الفئات المريضة وكبار السن والمنشآت الحيوية، بحيث تتحرك فرق الطوارئ ومعها وحدة التوليد المتنقلة في حالة الإبلاغ عن أية حالات طارئة، ويتم توصيل المولد بمحطات التوزيع لإعادة التيار المؤقت بسرعة للمتعاملين حتى الانتهاء من إصلاح الأعطال.

1
المهندس أحمد الملا

وأشار إلى أن الهيئة تعمل باستمرار على تطوير العمليات التشغيلية والفنية، وتوفير مستلزمات التشغيل والصيانة للتقليل من الأعطال والحد من ىثارها وتنفيذ برامج الصيانة وتطوير وتحسين الشبكة الكهربائية والتعامل الحالات الطارئة بسرعة وكفاءة.

وأضاف أن المولد الذي وفرته الهيئة يعمل بوقود الديزل ومحمول على شاحنة مزودة بأنظمة أمان وكاميرات ونظام تثبيت هيدرروليكي، كما تتميز بوجود كوابل يتم تشغيلها بنظام دفع هيدروليكي ليتم توصيلها بسرعة إلى المحطات المطلوب تغذيتها بالطاقة وقت الطوارئ وبلغت الكلفة 2,7 مليون درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4td4vk7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"