عادي
لخدمة الطفولة المبكرة

مجلس الشارقة للتعليم يعزز تعاونه مع «تربية» جامعة الإمارات و«عطاء» السعودية

21:12 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أكد مجلس الشارقة للتعليم أهمية تعاونه وتكامله مع الجهات المعنية في استكمال رؤاه من أجل وضع الأسس التربوية التي تنظم عمل دور الحضانات، وتوضح الجوانب التعليمية والتربوية وطرق قياسها، في ظل عناية المجلس بالطفولة المبكرة في إمارة الشارقة.

وبحث المجلس في هذا الصدد، ممثلاً بإدارة الطفولة المبكرة، التعاون مع كلية التربية بجامعة الإمارات، وكذلك مع شركة عطاء التعليمية بالمملكة العربية السعودية؛ للاستفادة من خبرات الجهتين في ضمان نوعية البرامج والخدمات المقدمة للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، والالتزام بمعايير تنظم وتضبط جودة البرامج المقدمة، وصولاً إلى تحديد الممارسات، في ضوء معايير الجودة الشاملة، التي تُسهم في تحقيق الجودة في الخدمات والبرامج التي تقدمها للأطفال.

وجرى تعزيز الشراكة مع الكلية؛ لتوليها ترجمة واعتماد منهج التربية الحركية، بجانب دورها المهم والوطيد الصلة بمجلس الشارقة للتعليم في القيام بإعداد دراسة، بالتعاون مع جامعة الإمارات وجامعة الشارقة حول مخرجات الحضانات الحكومية.

ومن شأن الدراسة أن تعمل على تواصل رؤية المجلس في تحقيق النمو الشامل والمتكامل للنشء، وتوفير بيئة تعليمية معززة لمجتمع الحضانات في إمارة الشارقة، فضلاً عن بناء شراكة فعالة مع ولي الأمر، لإحداث نقلة نوعية في خدمات التعلم والرعاية المقدمة للأطفال الصغار، تتجاوز المفاهيم التربوية التقليدية، وتنطلق إلى آفاق أرحب بمفاهيم عصرية باتت تفرض نفسها، ومعايير مطابقة لأفضل الممارسات العالمية.

كما يشمل التعاون المشترك مع شركة عطاء التعليمية السعودية، والتي تمتلك خبرات عدة لتساند عمل المجلس، من خلال الاطلاع على تجربة شركة عطاء، والتعرف إلى أهم الأنشطة التعليمية وآلية التطبيق، والتعرف إلى تجربة الفصول الفردية وآلية العمل عليها.

كما يتيح التعاون التعرف إلى حساب نمو التحصيل للطلاب في المواد الأساسية وآلية المعالجة، بجانب قيام إدارة التعليم بتقديم ورقة عمل حول رياض الأطفال في المؤتمر المزمع عقده افتراضياً، من خلال لجنة عطاء التعليمية، مع قيام شركة عطاء التعليمية بتقديم نبذة عن البرامج الأكاديمية والتعاون المشترك فيما يختص بالتعليم المبكر.

وأكدت مريم جابر الشامسي، مدير إدارة الطفولة المبكرة، حرص المجلس على تنمية مجالات التعاون مع الجهات المتخصصة، والتي تنعكس على تطوير منهجيات أدائه، والتي تنطلق من الحرص على تنشئة وتربية الطفل أفضل تنشئة، بالتعاون مع كلية التربية بجامعة الإمارات، وشركة عطاء السعودية، والاستفادة من خبراتهما في مجال الطفولة المبكرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24nmjzvw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"