عادي
يخوض به تجربته الأولى في الإنتاج السينمائي

محمد هنيدي يفتتح عروض «نبيل الجميل أخصائي تجميل» بدبي

20:03 مساء
قراءة 3 دقائق
من المؤتمر الصحفي
  • بداية التحضير للجزء الثاني من «صعيدي في الجامعة الأمريكية»
  • إطلاق فيلم «الجواهرجي» قريباً بمشاركة الفنانة منى زكي

دبي: مها عادل

استضافت قاعات ريل سينما بدبي مول، الأربعاء، المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق عروض الفيلم الكوميدي «نبيل الجميل أخصائي تجميل»، بدور السينما في الدولة، بحضور بطل الفيلم النجم محمد هنيدي، وموزع الفيلم إبراهيم الطاهر.

والفيلم فكرة الفنان محمد هنيدي، ومن تأليف أمين جمال، ومحمد محرز، وإخراج خالد مرعي. وبطولة محمد هنيدي، ونور اللبنانية، بجانب عدد من الفنانين منهم محمد سلام، محمود حافظ، رحمة أحمد، أحمد فؤاد سليم، محمد الصاوي.

الصورة

تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، ويناقش موضوعه الهوس بعمليات التجميل بين الشباب والكبار من الجنسين، ويقدم الفيلم رسالة اجتماعية من خلال مواقف ساخرة ومفارقات فكاهية يمر بها بطل الفيلم دكتور التجميل، الذي يجسده هنيدي بخفة دمه، أثناء منافسته مع زميلته «نور»؛ حيث تنشأ بينهما قصة حب.

تحدث هنيدي، خلال المؤتمر، عن ملامح فيلمه الجديد الذي يخوض به تجربته الأولى في الإنتاج السينمائي، ويقول: «أنا في الأساس خريج معهد السينما قسم إنتاج، لكني لم أدخل هذا المجال من قبل لانشغالي بالتمثيل، وحالياً فكرت في الانخراط بمجال الإنتاج لتسهيل قدرتي في التدخل لاختيار عناصر الفيلم التي أحلم بها، وبما أن هذا الفيلم فكرتي في البداية، وجذبني له موضوعه الذي يصلح للقالب الكوميدي، ويعتبر قماشة فضفاضة لخلق مواقف ضاحكة، وفي الوقت نفسه تحمل رسالة لمواجهة هوس عمليات التجميل في الآونة الأخيرة، ولهذا كان «نبيل الجميل» باكورة إنتاجي.

الصورة

وأعرب هنيدي عن سعادته بالتعاون مع فريق عمل الفيلم، «اختيار أبطال وفريق عمل الفيلم جاء بناء على سيناريو الفيلم وطبيعته، وأسعدني الحظ بالمشاركة مع الفنانة نور للمرة الأولى، والتي أبدت التزاماً، وأداءً متقناً، وأيضاً الفنانة رحمة أحمد، وهي موهبة فطرية، أتوقع لها مستقبلاً واعداً في مجال الكوميديا، ومحمد سلام بأسلوبه المحبوب، كما كان التعاون مع أحمد فؤاد سليم إضافة كبيرة لخبرته وموهبته».

وأعلن هنيدي عن مفاجآت فنية خلال المؤتمر، كاشفاً عن بداية التحضير للجزء الثاني من فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»؛ حيث تم الانتهاء من كتابة السيناريو المبدئي للفيلم، والذي يتم إنتاجه بنفس فريق العمل من النجوم الذين شاركوا في الجزء الأول، ويرصد الفيلم المتغيرات التي طرأت على حياة وشخصيات نجوم الجزء الأول بعد مرور كل هذه السنوات.

الصورة

كما أعلن هنيدي عن طرح فيلمه الثاني خلال عام 2023: «هذا العام سيشهد إطلاق فيلم «الجواهرجي» بمشاركة الفنانة منى زكي، والذي يتم الإعداد له منذ فترة، وحالياً شارفنا على إنهاء مرحلة التصوير؛ حيث لم يبقَ سوى بضعة أيام».

واختص هنيدي جمهور دبي للإفصاح عن استعداد شركته لإنتاج فيلم جديد بطولة الفنان كريم محمود عبدالعزيز، وقال: «هذا الخبر لم يعلن من قبل، وكريم نفسه لم يعلم بذلك، وفي رأيي سيكون فيلماً كوميدياً مميزاً يليق بموهبة كريم، خصوصاً أنني استمتعت بتجربة الإنتاج الأولى، وأريد في المستقبل ألا يقتصر عمل شركتي في الإنتاج على أفلامي، وإنما أريد خططاً للتعاون مع الزملاء».

وأشار هنيدي إلى أن علاقته بدولة الإمارات طويلة، وممتدة على مدار سنوات من خلال الأفلام والمسرح، «وأتوقع أن يرضي الفيلم ذوق جمهورها الذي يتمتع بذائقة فنية راقية، وهو جمهور معروف عنه أنه مثقف واعٍ ومحب للفن والفنانين، وأعدهم بجرعة من الضحك الراقي، والفيلم يناسب كل أفراد العائلة».

الصورة

ورداً على سؤال بخصوص إضافة السوق السعودي لصناعة السينما يقول: «بلا شك السوق السعودي إضافة مهمة ومفيدة لصناعة السينما والفن عموماً، ما يثري المجال الفني والثقافي بالمنطقة كلها، واللهجات لم تعد صعبة الفهم لشعوبنا، والجمهور السعودي متلقٍّ جيد للمسرح والسينما».

وأفاد هنيدي بأن «الفيلم الكوميدي يستطيع أن يحمل قيماً ورسائل مهمة للمجتمع؛ فالكوميديا أرض خصبة للإبداع، خصوصاً إذا بذل فيها الجهد، والاعتناء بكل التفاصيل، ولذلك حرصنا على توجيه رسالة تحذير من الاستسلام لهوس عمليات التجميل التي تتحول أحياناً إلى حالة من الإدمان، وأصبح يلجأ لها الشباب والكبار من دون ضرورة، وهدفي من خلال الفيلم هو زيادة جرعة الإضحاك والكوميديا، وما رصدته من ردود فعل الجمهور ومدى تعطشهم للضحك، يحمسني لإنتاج مزيد من أفلام الكوميديا العائلية».

وصرح إبراهيم الطاهر، موزع الفيلم ل«الخليج»: «أتعاون مع محمد هنيدي منذ أكثر من 25 عاماً، وهو تعاون مثمر، وأعتبره أخي الأكبر، على المستوى الإنساني، أما على المستوى المهني فهو الحصان الرابح لشركتنا، خصوصاً أن الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها جعلت اسمه يمثل لجمهوره علامة الجودة لضمان مشاهدة أفلام كوميدية ناجحة، مهما تنوعت أفكار وموضوعات أفلامه، وأصبح على مدار السنوات نجماً قريباً من قلوب جمهوره العربي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29z5prk5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"