عادي

نادي دبي لسباق الخيل يطلق الكأس الافتراضي

20:13 مساء
قراءة دقيقتين
  • راشد بن دلموك: البطولة تعزز الاتجاه نحو التكنولوجيا

في إطار «استراتيجية دبي للميتافيرس» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهدف ترسيخ مكانة دبي ضمن أفضل مُدن العالم الرائدة في هذا المجال، وجعلها مركزاً رئيساً لمجتمع «الميتافيرس» العالمي، أعلن نادي دبي لسباق الخيل، بالشراكة مع شركة «دي في سي سي ميتا تكنولوجي»، عن إطلاق كأس دبي الافتراضي أو «دبي فيرس كاب» في الخامس عشر من يناير الجاري، ليكون نادي دبي لسباق الخيل بذلك أول مؤسسة للسباقات في العالم تتواجد بسباقاتها في عالم «الميتافيرس».

وستكون «دبي فيرس كاب»، وهي لعبة افتراضية في عالم «الميتافيرس» مدعومة بالعالم الحقيقي لسباقات الخيول المهجنة الأصيلة، حيث سيتمكن المستخدمون من تجربة السباقات بواسطة مشاهد مستوحاة من سباقات الخيل على مضمار ميدان. ويمكن لمُلّاك الخيول في العالم الافتراضي تتبع تطوراتها أثناء المشاركة في السباقات، وكسب عملات افتراضية بناءً على أدائها، والحصول على جوائز قيمة.

بنية تحتية عالمية

وقال الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل: «أسس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في دبي بنية تحتية عالمية تدعم نمو مختلف القطاعات بما فيها قطاع الاقتصاد الرقمي، وهو ما يمكن الإمارة من القيام بدور رئيسي في مجال صناعة المستقبل، وتحقيق خططها الطموحة الرامية للريادة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي».

وأضاف: «كان اعتماد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لاستراتيجية(دبي ميتافيرس)بمثابة دفعة قوية لتعزيز الاقتصاد الرقمي واستحداث القوانين لتمكين استخدام تقنية الميتافيرس والتكنولوجيا المستقبلية بشكل يعزز من مكانة دبي لريادة هذا المجال. ونحن في نادي دبي لسباق الخيل حريصون على إثراء تجربة محبي السباقات من خلال مواكبة التطورات التكنولوجية».

وتابع: «دبي فيرس كاب، سوف تكون اللعبة الرقمية الأولى من نوعها لسباقات الخيل الافتراضية التي تحاكي أكثر السباقات شهرة في العالم، وهو كأس دبي العالمي، الذي يُقام على مضمار ميدان. ومن خلال تطويرها، نسعى لخلق بيئة افتراضية ممتعة لتسليط الضوء على هذه الرياضة ونشرها بين الأجيال الجديدة، من خلال منصة تجذبهم إليها وتعرفهم بها».

مدينة المستقبل

من جانبه، قال فينسنت تشي، الرئيس التنفيذي لشركة «دي في سي سي ميتا تكنولوجي» الراعي الرسمي للسباقات السبعة في عاشر أمسية لموسم السباقات في ميدان 2022-2023: «نعتز بشراكتنا مع نادي دبي لسباق الخيل، لتقديم لعبة افتراضية حديثة ستتطور وتتوسع لتصبح أفضل لعبة سباقات خيل في المستقبل، ونهدف من خلال هذه الشراكة إلى تصميم وتطوير لعبة افتراضية تسمح للاعبين بالاستمتاع بمشاهدة مضمار ميدان بطابعه الفريد، وكذلك المشاركة في منافسات مميزة تمنحهم جوائز وكؤوس وعملات رقمية، يمكن استبدالها داخل اللعبة للحصول على مميزات إضافية، وأصول افتراضية NFT.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x3japkf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"