عادي

إعلان المرشحين لجوائز الممثلين والمخرجين الأمريكيين

23:57 مساء
قراءة دقيقتين

حصدت أفلام «ذي بانشيز أوف إنشيرين» و«ذي فيبلمانز» و«إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس»، الترشيحات الرئيسية من نقابات الممثلين والمخرجين في هوليوود، الأربعاء، مع بدء تبلور ملامح موسم الجوائز السينمائية للعام. ويُنظر إلى الترشيحات من نقابة ممثلي الشاشة (SAG) ونقابة المخرجين الأمريكية (DGA)، على أنها إشارة انطلاق في السباق إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار، في 12مارس المقبل.

وحصل كل من «ذي بانشيز أوف إنشيرين» و«إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس»، على 5 ترشيحات من نقابة SAG، بينها فئة «الأداء المتميز من طاقم الممثلين»، وهي الجائزة الأشهر على الصعيد التمثيلي، إلى جانب «ذي فيبلمانز».

1
ستيفن سبيلبرغ

وحصل كولن فاريل على ترشيح في فئة أفضل ممثل بدور رئيسي في الفيلم الكوميدي التراجيدي الإيرلندي «ذي بانشيز أوف إنشيرين»، بعد ساعات فقط من فوزه بجائزة غولدن غلوب.

ورُشح كل من بريندان غليسون وباري كيوغان وكيري كوندون عن أدوارهم الثانوية كسكان جزيرة إيرلندية صغيرة وجميلة، لكنها مسكونة في عشرينات القرن الماضي.

وكانت ميشيل يوه الفائزة بجائزة غولدن غلوب، التي تؤدي دور مهاجرة تملك مغسلاً للملابس في «إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس»، من بين المرشحات في فئة أفضل ممثلة بدور رئيسي. كما نال كي هوي كوان وجيمي لي كورتيس وستيفاني هسو، ترشيحات عن أفضل دور ثانوي بفضل أدائهم في هذا الفيلم.

من جهته، رُشح فيلم «ذي فيبلمانز» الذي يؤدي فيه بول دانو دور والد ستيفن سبيلبرغ، لجوائز SAG التي ستُوزع في 26 فبراير/شباط المقبل.

لكن كان لافتاً تجاهل نقابة الممثلين لميشيل وليامز التي تؤدي دور والدة المخرج على الشاشة.

وحصل سبيلبرغ على جائزة أفضل مخرج في غولدن غلوب، كما رُشح الأربعاء من اتحاد المخرجين الأمريكيين (DGA) عن فيلمه المستوحى إلى حد كبير من طفولته. ورُشح أيضاً السينمائيان مارتن ماكدونا ودانيال كوان، مخرجا «ذي بانشيز أوف إنشيرين» و«إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس» على التوالي.

وسيواجه هؤلاء في المنافسة المخرجين جوزيف كوسينسكي «توب غن: مافريك» وتود فيلد «تار» في حفل توزيع جوائز DGA الذي سيقام في 18 فبراير.

وقد أعلنت نتفليكس أنها ستبث جوائز SAG على صفحتها على يوتيوب، قبل بث الحفل على منصتها عام 2024. وسيضع البث جوائز اتحاد الممثلين الأمريكيين في منافسة مع جوائز غولدن غلوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3suutkke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"