عادي

أنشطة وفعاليات شتوية في «اللوفر أبوظبي»

23:38 مساء
قراءة دقيقتين

ينظم متحف اللوفر أبوظبي هذا الشتاء مجموعة فعاليات متنوعة، بعد تمديد ساعات عمله وزيادة عروضه المسائية، وسواء قصدتم المتحف بغرض إثراء معارفكم الثقافية، أو الاستمتاع بتناول القهوة، أو التدرّب، ومشاهدة المعارض، وتناول الطعام، أو التسوّق، والاستمتاع بغروب الشمس، فإن زيارتكم للمتحف ستكون مميزة.

سيصبح المتحف، هذا الشتاء، المكان الأفضل للاستمتاع بوقت رائع باستكشاف مجموعة من الأنشطة المتميزة، مثل الجولات في قوارب الكاياك، أو الاستلقاء على بساط اليوغا، أو الانضمام إلى جولة في تاريخ الفن، أو استكشاف المتحف من خلال جولة جماعية.

وكلّف المتحف الفنانة جيني هولزر بإنشاء عمل مميز يُحيي ذكرى افتتاح المتحف في 2017، من خلال عمل تركيبي جديد أَطلقت عليه اسم «يوم الميلاد» للاحتفال بالذكرى الخامسة لتأسيس المتحف، حيث يعرض عملها هذا اقتباسات عن الغموض والصراع والفرح تشترك فيها جميع قصص الخلق المنقولة عن شعراء، وفنانين وغيرهم ممن تحبهم.

ويُعرض العمل يومياً بعد غروب الشمس.

عالم السینما الهندیة

يضم معرض «كبار نجوم بوليوود» مقتطفات من نحو 40 فيلماً وأكثر من 80 عملاً فنياً يستعرض من خلالها تنوع أصول السينما الهندية. ويسلط المعرض، بدايةً من مسرح الظل التقليدي الذي تعود أصوله إلى القرن التاسع عشر والأفلام الصامتة الأولى وصولاً إلى إبداعات القرن الحادي والعشرين، الضوءَ على ثراء تقاليد صناعة الصور الهندية، فضلاً عن تأثير الفنون الشعبية كسرد القصص، والرقص، والمسرحيات.

كما ستنظم جلسة حوارية مع هيلين كيسوس، عالمة الأنثروبولوجيا والمتخصصة في السينما الهندية، وجوليان روسو، أمين المقتنيات الآسيوية في متحف كيه برانلي-جاك شيراك، ومن المقرر أن تتطرق النقاشات المتعمقة إلى التقاليد الحية في فترة ما قبل السينما إضافة إلى مصادر الإلهام التي قدمها لنا راجا رافي فارما وصولاً إلى الإبهار البصري الذي يتميز به معرض كبار نجوم بوليوود.

مهارة الرسم

تعود ورشة الرسم بالألوان الزيتية التي تستمر لمدة 4 ساعات تحت إشراف الفنان الإماراتي سقاف الهاشمي، والتي ستتيح الفرصة لصقل المهارات الفنية والارتقاء بالقدرات على التأمل، فضلاً عن إبداع لوحاتكم النابضة بالحياة والمستوحاة من التحف الانطباعية. وتنطلق جلسات الرسم في المتحف من جديد في برنامج مخصص يستمر على مدى 8 أسابيع لتعلم كيفية تأمل أي عمل فنّي بعين فنان وصقل مهارات الرسم لديكم بينما تتعلمون الأساليب الأساسية مثل الرؤية والنمذجة باستخدام عناصر موجودة ضمن مجموعة المقتنيات الدائمة لدى المتحف.

وينظم المتحف جلسات الرسم في الهواء الطلق التي تقام في أماكن مختلفة كل يوم سبت، حيث سيحظى المشاركون بفرصة لاستكشاف هندسة المتحف المعمارية قبل أن ينضموا إلى نشاط مدته 30 دقيقة تحت إشراف أحد مرشدي المتحف بهدف صقل المهارات ليكون بمثابة مصدر إلهام قبل مباشرة الرسم بشكل مستقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5djzbhm2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"