عادي

«توب جان» و«أفاتار» مرشحان لجوائز «المنتجين الأمريكيين»

15:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
توب جان
أفاتار
اختار أبرز منتجي هوليوود الخميس، تكملتي فيلمي «توب جان» و«أفاتار» بين أفضل الأفلام لهذا العام، فيما انطلقت عملية اختيار الأعمال المرشحة لجوائز الأوسكار.
وأعلنت نقابة المنتجين الأمريكيين المؤلفة من نحو 8 آلاف متخصص في المجال السينمائي عن ترشيحاتها ضمن قائمة من 10 أفلام، بينها «بلاك بانثر: واكاندا فوريفر».
وحقق كل تتمة من «أفاتار» و«توب جان» إيرادات بأكثر من مليار دولار، فيما سجلت تتمة «بلاك بانثر» نحو 800 مليون دولار، مع العلم أنّ صالات السينما في العالم استأنفت نشاطها جزئياً عام 2022 بعدما شهدت إغلاقاً بسبب الجائحة.
وتحظى الجوائز التي تمنحها نقابة المنتجين بأهمية كبيرة وتُعتبر مقياساً موثوقاً نسبياً لجوائز الأوسكار.
وأصدرت النقابة هذا العام قائمتها في اليوم نفسه الذي انطلقت فيه عملية اختيار الأفلام المرشحة لنيل الأوسكار.
ومن بين آخر 15 عملاً فاز بجائزة أوسكار أفضل فيلم، نال 12 منها الجائزة المعادلة التي تمنحها النقابة، وآخرها «كودا» و«نومادلاند».
ويتنافس كل من «ذي بانشيز أوف إنيشيرين» و«ذي فيبلمانز» و«إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس» التي نالت كلها جوائز «غولدن غلوب» الأخيرة، للفوز بأبرز جائزة لنقابة المنتجين الأمريكيين.
أما الأفلام الأربعة الأخرى المُرشحة للفوز بهذه المكافأة فهي «إلفيس»، «تار»، «ذي وايل»، «غلاس أونيون: إيه نايفز أوت ميستيري».
وستُقام حفلة توزيع جوائز النقابة في 25 فبراير/شباط المقبل، قبل أن يُختتم الموسم بجوائز الأوسكار المُرتقبة في لوس أنجلوس 12 مارس / آذار القادم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2nn25t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"