عادي

«عالم القهوة دبي» يختار أفضل «باريستا» في 2023

19:04 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

شهدت فعاليات اليوم الختامي لمعرض «عالم القهوة دبي 2023»، الإعلان عن الفائزين بـ «بطولة الإمارات الوطنية للباريستا»، التي تنافس فيها أبرز المحترفين في تحضير القهوة من دولة الإمارات للفوز باللقب والحصول على فرصة التأهل لتمثيل الدولة في «البطولة العالمية للباريستا» التي تُقام سنوياً، حيث فاز كل من:

  • مريم إيرين بينزا من محمصة «كوزمك جاردن كوفي» بالمرتبة الأولى
  • كمال ريسياد من «آرتشرز كوفي» بالمرتبة الثانية
  • نوران لبناي من «كوفي أركيتكتشر» بالمرتبة الثالثة

كما شهد اليوم الفعاليات الختامية لمسابقة «أفضل منتج جديد»، والتي فاز فيها «لاتيه آرت فاكتوري»، كما تمَّ الإعلان عن الفائزين بجوائز «التصميم في القهوة»، والتي فاز فيها «ذا إسبريسو لاب».
وبدأ الحفل بجلستين حواريتين شارك في الأولى كارلوس غونزاليس، مدير جودة منتجات القهوة في «مجموعة رونسيللو»، وشارك في الثانية كلٌّ من سانتياغو لوندونو وشاهارام ماسومي، مؤسِّسا «كولومبيان إكزوتيك كوفي»، وتطرَّق المتحدثون إلى أحدث سبل تحضير مشروبات القهوة وكيفية تحقيق التميُّز في مجال صناعة القهوة. وتلى هذه الحوارات تكريم الحكّام والمتطوّعين والرُعاة.

الصورة

 

وقال سعود النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة «كوفي ديسك»: «نحن سعداء بمشاركتنا في النسخة الثانية من معرض»عالم القهوة دبي 2023«، بوصفه حدثاً عالمياً رائداً يستقطب التجار والمستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين، وقد مثّلت مشاركتنا فرصةً مثاليةً للتسويق لشركتنا وتعزيز حضورها في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي. وتعدُّ شركة»كوفي ديسك«البولندية واحدةً من أكبر موزِّعي معدّات القهوة في أوروبا، ويشمل نطاق شراكاتها أبرز العلامات التجارية الأوروبية والأمريكية واليابانية، وكانت انطلاقتنا الإقليمية بافتتاح أول صالة عرضٍ في دبي في منطقة القوز. وشهدنا إقبالاً واسعاً من قبل زوَّار المعرض، الذين توافدوا إلى منصتنا بأعدادٍ فاقت توقعاتنا واطّلعوا على منتجاتنا من معدات القهوة التي نقدّمها، إلى جانب منتجات المحمّصات الـ14 التي نستضيفها في منصتنا، ومنها 6 محمصات من دولة الإمارات، و8 من أوروبا. علاوةً على ذلك، حمل لنا المعرض فرصاً عديدة للتعاون وتوطيد العلاقات، حيث وقَّعنا في نهاية اليوم الأول عقود شراكة لتوريد المعدات إلى شركتين في السعودية وشركة في دولة الإمارات. ونتطلَّع قدماً للمزيد من فرص التفاعل مع الحضور وتوسيع آفاق النمو والازدهار.»

قال أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «إندكس القابضة»: «أتاح لنا معرض»عالم القهوة دبي 2023«فرصاً عديدةً لاستعراض منتجاتنا وتنمية أعمالنا، حيث تمكَّنا من بناء شراكات جديدة مع عدد من المقاهي ومتاجر القهوة لتوريد القهوة المختصة، فضلاً عن إبراز منتجات العلامة التجارية «دي إكس بليندز» الرائدة في مجال القهوة المختصة في دولة الإمارات. كما أطلقنا في إطار مشاركتنا في المعرض جهاز التحميص الإيطالي الجديد IMF، والذي يعدُّ من أكثر أجهزة التحميص تقدُّماً، إلى جانب كونه جهازًا صديقاً للبيئة ويتميَّز بانخفاض استهلاكه للطاقة والانبعاثات الصادرة عنه. وقد حقَّقت نسخة هذا العام من المعرض نجاحاً مشهوداً، انعكس في الإقبال الواسع من الزوَّار والشركات والعلامات التجارية المحلية والإقليمية والعالمية، متخطيَّا بذلك النسخة الأولى، ونحن على ثقةٍ بأن الفعاليات القادمة ستشهد المزيد من النمو والازدهار.»

وقد أعربت ميرا فوعاني، مديرة التسويق من «روستري ستيشن» عن سعادتها بالمشاركة لأول مرة في المعرض والتفاعل مع زوَّاره من جميع أنحاء العالم.
تخلَّلت فعاليات اليوم الثالث من المعرض إقامة مجموعة من المحاضرات وورش العمل، التي استعرض فيها المختصون أحدث التطورات في القطاع والمنهجيات المتبعة في مجالات صناعة وتحضير القهوة. وألقى أناتولي كوروستيلوف، رئيس الجودة في !Fest, Q-Grader، محاضرةً بعنوان «مستقبل القهوة التجريبية في كينيا»؛ فيما ألقى فيلكس شميد، مدير شركة Helfezi AG & Yves، محاضرةً بعنوان «تقنيات طحن البن»؛ كما أُقيمت ورشة عمل بعنوان «تأسيس مخبر: أهمية برنامج Q والدورات التدريبية الجديدة لدى CQI» بإشراف باتريك أومالي، IBCA الولايات المتحدة الأمركية ودولة الإمارات.
شكَّلت النسخة الثانية من معرض «عالم القهوة دبي 2023» حدثاً عالمياً رائداً جمع تحت سقف واحد العاملين في مجال القهوة من المزارعين، والتجار، والمصنعين، والموزعين، والشركات الصغيرة والمتوسطة، وأصحاب المقاهي، والمحامص، والفنادق، ومحبي ومتذوّقي القهوة والباريستا من جميع أنحاء العالم، وشهد إقبالاً عالمياً واسعاً بحضور آلاف الزوار وبمشاركة الشركات والعلامات التجارية العاملة في مجال القهوة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym6rr5vb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"