عادي
يمكن تشغيلها بالهاتف الذكي

عالم القهوة.. ماكينات يمكن صيانتها عن بعد والأسعار تصل إلى 300 ألف درهم

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين
ماكينات قهوة بسعر 250 ألف درهم
ماكينات قهوة بسعر سيارة فارهة
ماكينة قهوة منزلية ب 55 ألف درهم

دبي: حمدي سعد

تواصل مدينة دبي إبهار العالم بالمنتجات الأكثر تطوراً والأعلى سعراً، وهذه المرة عبر عرض أغلى ماكينات إعداد القهوة ومعالجة البن، تتراوح أسعارها بين 100 و250 و300 ألف درهم، والتي تستخدم التقنيات الأحدث لاستخدامها والمعادن النادرة في صناعتها، والتي تستهدف إرضاء الذواقة من عشاق هذا المشروب الأشهر عالمياً.

وشهد معرض «عالم القهوة 2023» في نسخته الثانية والمقام حالياً في دبي عرض ماكينات قهوة معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء يمكن تشغيلها عبر الهاتف الذكي وصيانتها عن بعد، لتنافس السلع والمنتجات الفاخرة، والتي يمكن استخدامها في المنازل بصورة مؤتمتة لتقدم مذاقات قهوة دون تدخل بشري أحياناً.

الصورة

وأكد خبراء في صناعة ماكينات القهوة ل«الخليج» أن صناعة ماكينات القهوة انتقلت إلى الابتكار والتطور، وتوظيف أحدث التقنيات لتقديم كوب قهوة مثالي، وبعشرات المذاقات التي تلبي كافة الأذواق تقريباً، فيما باتت أسعار هذه الماكينات تضاهي أسعار المجوهرات والسيارات الفاخرة.

وقال ماركو المجيدي، المدير التنفيذي في شركة «كافي نيتدد»: إن الشركة تقدم ماكينة قهوة متطورة يصل سعرها إلى 250 ألف درهم، تستخدم في المقاهي أو الكافيهات أو حتى للمنازل، كما تعرض ماكينات قهوة للمنازل يتراوح سعرها بين 55 و85 ألف درهم، مزودة بخصائص تقنية تعدّ الأكثر تطوراً في هذه الصناعة.

وأضاف، أن هذه الماكينات مزودة بتقنيات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لضبط المنتج النهائي وتقدير الخلطات، دون أي احتمال للخطأ، مثل كمية الماء والحليب بدرجة قياسية تصل لكوب قهوة مثالي.

الصورة

وأشار المجيدي إلى أن أجهزة تقنية حديثة جداً لمعالجة البن باتت تستخدم لانتقاء أفضل الحبوب، بداية من عملية التحميص ومن حيث النضج والحجم والخلو من الرطوبة أو أية شوائب، أو الحبات المكسورة وغيرها، والتي يمكن أن تؤثر في المذاق الأصلي للقهوة، والموصولة بجهاز كمبيوتر مبرمج؛ لحفظ المقاييس، وأنواع ومصدر البن من أي مكان بالعالم.

من جانبه قال زياد الغريب، مدير العمليات والقسم الفني في شركة «بون كافيه»: إن الشركة تعرض ماكينة قهوة مربوطة بالإنترنت يمكن إصلاحها وصيانتها من بلد المنشأ في بلد الاستخدام، من دون نقلها إلى المصنع؛ حيث يتم التحكم في الماكينة عبر نظام خاص للتعرف إلى أسباب العطل، مشيراً إلى أن هذه الماكينة يتراوح سعرها بين 100 أو 120 ألف درهم، كما يستخدم في صناعتها معادن تستخدم في صناعة الأجهزة الطبية، بهدف تقديم كوب قهوة يخلو تماماً من أية أضرار صحية.

الصورة

بدوره قال حسن صبري، مدير المبيعات في شركة «ديلونجي» الإيطالية العالمية: إن الشركة تعرض ماكينات قهوة تجارية ومنزلية يمكن تشغيلها عبر الكمبيوتر أو الهاتف المتحرك وفق رغبة المستخدم يتراوح سعرها بين 3 آلاف درهم و18 ألف درهم، وأن بعض الماكينات تستخدم أجهزة استشعار للتعرف إلى جودة حبات البن، وتقدير نسبة التحميص والرطوبة وغيرها، وتقديم نصائح للمستخدم للحصول على مشروب بمعايير قياسية.

وأوضح خبراء أن المعرض يضم ماكينات متطورة جداً لإعداد وفرز البن الأخضر وتحميصه وتعبئته بصورة مؤتمتة تماماً ودون تدخل بشري؛ للمحافظة على الجودة، وتقديم منتجات تضاهي مثيلاتها العالمية، وأن أسعار بعض ماكينات التحميص تبدأ من 48 ألف يورو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2penx2d4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"