عادي

ما أنواع أنظمة الزراعة المائية التي يمكن تطبيقها في المنازل؟

23:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحد أنظمة الزراعة المائية في المنازل

دبي: «الخليج»

يسعى العديد من أفراد المجتمع إلى الاستفادة من المساحات في منازلهم، خاصة الذين يقطنون في الفلل، من خلال تركيب أنظمة زراعية لإنتاج الورقيات وأصناف أخرى، حيث تساءل المهتمون عن أهم أنواع أنظمة الزراعة المائية التي يمكن تطبيقها في المنازل، كذلك المواد الواجب تجهيزها قبل تركيب هذه الأنظمة.

وبحسب خبراء الزراعة، فإن هناك أنواعاً عديدة من الزراعة المائية التي يمكن القيام بها في المنزل، سواء في الشرفة أو في غرفة إضافية، أو على سطح المنزل.

وأوضحوا أن هناك نوعين من أنظمة الزراعة التي تلائم قاطني المنازل، تشمل الهيدروبونيك، وهو الزراعة المائية بدون تربة في وسط مائي؛ إذ تكون جذور النبتة في الماء ويتم تغذيتها من خلال المحاليل المعدنية الطبيعية أو الكيميائية، كذلك الأكوابونيك، وهو عبارة عن دمج زراعة النباتات وتربية الأسماك في وسط مائي، حيث يتم تغذيتها من خلال فضلات الأسماك، التي توضع في حوض مستقل يتم إيصاله بقناة مائية.

وقالوا إنه قبل المباشرة في تركيب نظام زراعة مائية بسيطة، يجب تجهيز بعض المواد المستخدمة وهي: أنابيب أسطوانية الشكل بطول يناسب المساحة أو الحاجة، حاملة أنابيب، مضخة وخزان مياه، جهاز قياس درجة المحلول الحمضي، أكواب لوضع البذور أو الشتلات فيها، وخرطوم مياه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yyra3tu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"