عادي
تتمرد على تصنيفها كوميديانة

ميرنا جميل: لا أتعجل البطولة

23:04 مساء
قراءة 3 دقائق
9

القاهرة: حسام عباس

تواصل الفنانة المصرية الشابة ميرنا جميل حضورها في الجزء الرابع من المسلسل الكوميدي «اللعبة» مع هشام ماجد وشيكو، وتقول إن شخصيتها خلاله ستشهد تطورات عديدة وستكون مفاجأة للجمهور في الأحداث.

وكانت ميرنا قد شاركت في مسلسل «البيت بيتي» مع كريم محمود عبدالعزيز ومصطفى خاطر، وحققت به حضوراً قوياً في الفترة الأخيرة، كما أنها شاركت في العرض المسرحي «البنك سرقوه» مع النجم أشرف عبدالباقي والذي عرض في موسم الرياض الترفيهي منذ أسابيع، ولديها تجارب أخرى تتحدث عنها في هذا اللقاء معها عن الفن والكوميديا والحب.

تقول ميرنا عن تطورات شخصية «إسراء المدبولي» في الجزء الرابع من مسلسل «اللعبة» الذي تم تصويره مؤخراً: الأحداث سوف تشهد مفاجآت عديدة تخص شخصية «إسراء» تحديداً، ولكنني أفضل الاحتفاظ بتفاصيل الشخصية وما ستقوده الأحداث لها وأتوقع أن تحقق نجاحاً أقوى منها في الأجزاء الثلاثة الماضية، وأنا سعيدة بتلك التجربة كثيراً، وأعتبرها من علاماتي الفنية لأن نجاح المسلسل يفوق كل التوقعات، وهذا هو سبب تقديم أكثر من جزء له.

وعن سر نجاح العمل واستمرار أجزائه توضح: البداية دائماً تكون بالورق المتميز، وموضوع «اللعبة» يحتمل تقديم أجزاء عديدة منه، كذلك نجما العمل شيكو وهشام ماجد ثنائي ناجح جداً ويعملان بحب لإنجاح كل من يعمل معهما، والمخرج معتز التوني واحد من أهم صناع الكوميديا في الفترة الأخيرة، والمسلسل يضم مجموعة مميزة من الممثلين خفيفي الظل، منهم محمد ثروت، ومي كساب، وسامي مغاوري، وعارفة عبدالرسول، وغيرهم.

صدى النجاح

* لا بد أنك لمست نجاح مسلسل «البيت بيتي» رغم عرضه على إحدى المنصات الرقمية؟

- المسلسل حقق نجاحاً قوياً وكان صداه رائعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد استمتعت بالتجربة مع كريم محمود عبدالعزيز ومصطفى خاطر واستفدت من المخرج خالد مرعي، وشخصية «أحلام» إضافة مهمة لبطولاتي القوية.

* هل تغريك فكرة البطولة النسائية الأولى في أعمالك الأخيرة؟

- بكل تأكيد أكون سعيدة بقوة دوري وتأثيره وصداه مع الجمهور، وكانت لي بصمات قوية في أعمال عديدة مثل مسلسلات «الفرح فرحنا»، «الحرامي»، «خفة يد»، «ربع رومي» و«عمر ودياب» وغيرها من الأعمال المميزة، لكني لا أراهن على فكرة البطولة في تلك المرحلة، وأعتبر كل فريق العمل في أي مسلسل أبطالاً، ودائماً أهتم بقيمة وتأثير ما أقدمه، ولا أهتم بمسمى البطولة أو حجم الدور.

* كيف وجدت تجربة مسرحية «البنك سرقوه» مع أشرف عبدالباقي؟

- كانت لي تجربة سابقة منذ عامين في موسم الرياض بعرض «حزلقوم» مع أحمد مكي وبيومي فؤاد، وحققنا نجاحاً مهماً، وفي عرض «البنك سرقوه» كنت سعيدة بالعمل مع النجم أشرف عبدالباقي، واستفدت من خبرته المسرحية كثيراً، والعرض جمعني بفريق رائع ضم كريم محمود عبدالعزيز، وأوس أوس، وسلوى خطاب، وسليمان عيد، وحقق نجاحاً قوياً مع الجمهور في موسم الرياض الذي صار منصة مهمة لعرض الأعمال المسرحية.

تجارب وكسب خبرة

عن السينما وتجاربها الأخيرة وأحلامها فيها تقول ميرنا: آخر ما قدمته للسينما دور «هند» في فيلم «توأم روحي» مع حسن الرداد وأمينة خليل وعائشة بن أحمد، وقبله كنت قد قدمت دور ضيفة شرف في فيلم «العالم السري للرجال» مع كريم عبدالعزيز وماجد الكدواني، وكان تجربة لطيفة، وفي رصيدي أعمال سينمائية أعتبرها على سبيل التجريب ورغبة في الحضور وكسب الخبرة مثل أفلام «بيكيا»، «كارت ميموري» و«أبو شنب»، ولكننى لا أعتبر نفسي حققت بصمة قوية في السينما حتى الآن، ولم تأتني الفرصة القوية، لكنني متفائلة بأن فرصتي في السينما قادمة وطموحاتي فيها بلا حدود.

* هل تعانين حصرك في قالب الكوميديا؟

- لا أرى أنه تم حصري في الكوميديا فقط، ورغم ذلك أنا سعيدة جداً بنجاحي في الكوميديا، وأن يراني الجمهور والمخرجون مميزة في هذا الفن الصعب، فهذا شيء في مصلحتي، وربما لأنى تخرجت في مسرح خالد جلال وأنا ابنة المسرح، وهذا كان سبب نجاحي في الكوميديا، وفي رصيدي أعمال كوميدية عديدة ناجحة، لكنني أحب أن أثبت بأنني ممثلة موهوبة تجيد كل الأدوار، وقد لعبت بالفعل دور شريرة في مسلسل «ليلة» مع رانيا يوسف، ونجحت جداً كذلك في مسلسل «الحصان الأسود»، وهذا ينفي فكرة التقولب وحصري في أدوار بعينها، وما زلت أتمنى أن تأتيني أدوار مختلفة وصعبة ومتنوعة لأثبت دائماً قدراتي كممثلة.

وعن تأثير نجاحها في برنامج «SNL» بالعربي في تصنيفها كوميديانة تقول ميرنا: بكل تأكيد نجاح البرنامج حقق لي ولكل فريقه نقلة كبيرة، وهو السبب في تصنيفي ككوميديانة منذ بداياتي، ولكنني نوعت بعده وقدمت أدواراً مختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vv4m2ck

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"