عادي
درجتان.. الحرارة في جبل جيس

الإمارات.. انخفاض في درجات الحرارة وتوقعات بهطول أمطار حتى الثلاثاء

21:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأمطار في الإمارات
أمطار غزيرة وتوقعات باستمرارها حتى الثلاثاء

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الجمعة، انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة يقدر بنحو 6 درجات مئوية، حيث بلغت، أمس الخميس، 23 درجة مئوية، وانخفضت إلى 18 درجة مئوية، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، الجمعة، قدرها درجتان مئويتان في جبل جيس، في رأس الخيمة.

كما شهدت الدولة رياحاً شمالية شرقية نشطة وصلت سرعتها إلى 40 كم/ س، وارتفاعاً في موج البحر، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، ومرتفع جوي سطحي من الغرب، صاحبهما تيار علوي غربي في طبقات الجو العليا.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس، السبت، غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً على بعض المناطق الساحلية والغربية والجزر مع فرصة سقوط أمطار، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س على البحر، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي، وخفيف الموج في بحر عمان.

وبيّن أن طقس، الأحد، سيكون غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً على بعض المناطق الساحلية والجزر، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأوضح أن طقس، الثلاثاء المقبل، سيكون غائماً جزئياً، ومغبراً بوجه عام، وغائماً أحياناً مع فرصة سقوط أمطار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4avm52zs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"