عادي
130 لاعباً تنافسوا في نادي الشارقة

انطلاقة قوية لبطولة فوت غولف

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
الكرة تدخل الحفرة بنجاح

انطلقت صباح أمس الجمعة، منافسات الجولة الأولى لبطولة الشارقة الدولية للفوت غولف، المقامة في نادي الشارقة للغولف والرماية بمشاركة 130 لاعباً، واحتل المركز الأول في اليوم الأول كل من سامو ماروسينيك، وتوماس بارتكو، وبن كلارك عن فئة الرجال، ودورا كوتشتا، ولوسيا سيرماكوفا، وكلوديا نيمكوفا عن فئة السيدات، أما عن فئة +45 سنة فتصدّرها كل من زولتان ماير، وبيتر زوبان، وماريك فيتيك، بينما حاز كلاس ويررز، ودانيال روميرو، وأندريا زاناردو أكثر النقاط عن فئة +55 سنة.

وتستمر البطولة حتى اليوم السبت في نادي الشارقة للغولف والرماية،حيث تنطلق المنافسات في الساعة الثانية والنصف عصراً، وتستمر حتى الساعة التاسعة والنصف مساء.

وتشهد المنافسات تحدياً قوياً بين اللاعبين، للحصول على أكبر عدد من النقاط، حيث يتنافس جميع اللاعبين المشاركين في اليوم الأول، ويتم اختيار الفائزين بناء على عدد النقاط التي جمعوها على مدى يومي البطولة، ثم توزع الجوائز البالغة أكثر من 40 ألف دولار أمريكي على الفائزين العشرة الأوائل من كل فئة.

وتحسب نقاط اللاعبين في رياضة الفوت غولف، بحسب عدد الركلات التي يحتاج إليها اللاعب لإيصال كرة القدم إلى الحفرة المخصّصة، حيث يكون هناك تناسب عكسي بين عدد الركلات وعدد النقاط، فاللاعب الأكثر جمعاً للنقاط هو الذي يحتاج إلى ركلات أقل لإيصال الكرة إلى الحفرة.

وتحرص هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على تعريف أبطال العالم ونجوم الرياضات المتنوعة على البيئة السياحية للإمارة، وتوجيه الأنظار إليها كوجهة مفضلة للسياحة والإقامة، وتعزيز مكانتها كمحطة مفضلة لتنظيم كبرى البطولات العالمية في مختلف الرياضات والأنشطة والمغامرات.

وقال ستيف كرين، رئيس جولة الفوت غولف الاحترافية:متحمسون لهذه الوجهة الجديدة والأولى في المنطقة، لإقامة البطولة الدولية للفوت غولف، الرياضة النوعية التي تدمج بين اثنتين من أشهر الرياضات العالمية، كرة القدم والغولف، وهي البطولة التي سيكون لها في إمارة الشارقة نجاح خاص،والتي نأمل أن تكون الشارقة بوابة لانتشارها في المنطقة، مع احتضانها أساطير لعبتي الفوت غولف وكرة القدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msesyk9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"