عادي
المستثمرون أدركوا إمكانات الإمارة خارج «وادي السيليكون» وأوروبا

«ترافل ديلي»: دبي منطقة المستقبل.. ووجهة استثمارات التكنولوجيا

22:39 مساء
قراءة دقيقتين
دبي
متحف المستقبل
دبي: خنساء الزبير

صنفت منصة «ترافل ديلي» المتخصصة في معلومات السفر دبي بـ «المدينة الذكية» وأنها تمثل النمو التكنولوجي المتسارع في المنطقة، من خلال تحولها إلى مركز إقليمي للتكنولوجيا والابتكار. وأكدت المنصة أن الإمارات أظهرت كيف يبدو الابتكار خارج «وادي السيليكون» وأوروبا، وإلى إدراك المستثمرين ورجال الأعمال الإمكانات الاقتصادية لدبي وأنهم يصنفونها على أنها الوجهة الأولى للاستثمار الأجنبي المباشر (FDI) ونقل تكنولوجيا قطاع الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

أشارت المنصة إلى «مدينة اكسبو دبي» مشيرة إلى أنها مستقبل المدن الذكية المستدامة، وأن الإمارة أصبحت وجهة شهيرة بين السياح بفضل هندستها المعمارية الحديثة ومراكز التسوق.

ولفت إلى أن دبي تفتخر أيضاً بمدنها الذكية القادمة التي تدمج إنترنت الأشياء والهندسة المعمارية الحديثة والاستدامة لتصبح وجهة عالمية صديقة للبيئة، للحياة الحضرية والأعمال والابتكار.

وترى المنصة أن التحسينات والاستثمارات الأخيرة في دبي تلقي الضوء على الإمكانات الاقتصادية للدولة وأصبح السائحون يتدفقون إليها لمشاهدة الابتكارات العظيمة في حين أن المزيد من الناس يفكرون في الانتقال إليها والعيش فيها بصورة دائمة حيث توفر مدنها الذكية حياة مستدامة بينما تعزز مؤسساتها الترفيهية المتطورة الرفاه والترفيه.

وكانت دبي تنفذ التفكير المستقبلي في قطاع السياحة لديها لخلق فرص وفيرة للنمو الاقتصادي والأرقام تؤكد ذلك، حيث استقطبت دبي منذ يناير حتى نهاية نوفمبر من العام الجاري 12.8 مليون سائح دولي مقارنة بنمو 113% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وما بين يناير ويونيو 2022 استقطبت الإمارة 7.12 مليون زائر دولي لفترة قصيرة، وهو ما يمثل زيادة 183% في عدد الزوار مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ucnbe9z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"