عادي

جاسكيه بطل دورة أوكلاند للتنس

15:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فاز الفرنسي ريشار جاسكيه بلقبه الأول في خمس سنوات بتغلبه 4-6 و6-4 و6-4 على البريطاني كاميرون نوري في نهائي دورة أوكلاند المفتوحة للتنس، اليوم السبت.
وفي نهائي بطولة أديليد الدولية 2، تمكن الكوري الجنوبي كوون سون-وون من التغلب على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، المصنف الرابع في البطولة، 6-4 و3-6 و7-6 ليحقق ثاني ألقابه في مسيرته الاحترافية.
وفاز نوري، المصنف 12 عالمياً الذي تغلب على رافائيل نادال في كأس يونايتد المختلطة في بداية الموسم، بالمجموعة الأولى بسهولة، قبل أن يعود اللاعب الفرنسي البالغ عمره 36 عاماً في النتيجة.
وبدا جاسكيه، الذي لم يضطر لخوض مباراة قبل النهائي لانسحاب منافسه كونستان ليستيان بسبب الإصابة، في حالة بدنية أفضل بعض الشيء ونجح في إدراك التعادل قبل أن يكسر إرسال منافسه ليتقدم 5-4 في المجموعة الثالثة.
ونجح جاسكيه في حسم المواجهة في شوط إرساله ليصبح أكبر لاعب يفوز بالبطولة التي أقيمت استعداداً لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى.
وقال جاسكيه في مؤتمر صحفي: «إنه لقب رائع بالنسبة لي، خاصة الآن في هذا العمر. لم أعتقد حقيقة بأن هذا سيحدث مجدداً». ويستهل جاسكيه مشواره في أستراليا المفتوحة بمواجهة مواطنه أوجو أمبير.
وفي بطولة أديليد أصبح كوون، المصنف رقم 84 عالمياً، أول خاسر محظوظ يفوز بلقب في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين منذ فعلها ماركو تشيكيناتو في بودابست 2018.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8fyben

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"