عادي

«ديربي» ناري في مانشستر بين سيتي ويونايتد اليوم

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين
هالاند نجم سيتي وكاسيميرو نجم يونايتد خلال لقاء الذهاب

ستكون الأنظار شاخصة الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم السبت إلى ملعب أولد ترافورد لمشاهدة ديربي مانشستر بين سيتي حامل اللقب ويونايتد المتطوّر في الأسبوع 20 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويحل ليفربول اليوم أيضاً ضيفاً على برايتون، وهو في وضع لايسمح له بأي تعثر إضافي.

ويتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق خمس نقاط عن سيتي، ولم يتلق سوى خسارة واحدة، مع مرور نصف الموسم حتى اللحظة، في حين يتأخر يونايتد عن ابن مدينته سيتي بفارق 4 نقاط.

ويعد ملعب أولد ترافورد أرضاً «سعيدة» بالنسبة للمان سيتي في الأعوام الأخيرة، حيث خسر مرتين فقط هناك في الدوري منذ عام 2011.

وسبق لسيتي أن هزم يونايتد هذا الموسم في أكتوبر الماضي، وذلك بنتيجة قاسية 6-3، ليؤكد مرة جديدة علو كعبه في ديربي مانشستر. إلا أنّ تلك الخسارة جاءت نقطة مفصلية بالنسبة لمدرب يونايتد الجديد الهولندي إريك تن هاغ، حيث ذهب بعدها «الشياطين الحمر» ليخسروا مرة واحدة فقط في جميع المسابقات مذ ذاك «النهار المشؤوم».

ويُعد ماركوس راشفورد أبرز لاعبي يونايتد في الآونة الأخيرة إذ سجّل سبعة أهداف منذ عودته من كأس العالم في قطر، حيث قدّم أداء جيداً للمنتخب الإنجليزي على حدّ سواء.

ورغم وجوده في صلب المنافسة، أظهر سيتي بعض علامات غير مطمئنة هذا الموسم، حيث أهدر النقاط أمام إيفرتون المتعثر في 31 ديسمبر، قبل أن يخسر بصورة مفاجئة أمام ساوثمبتون 0-2 في كأس الرابطة هذا الأسبوع.

ويدرك المدرب الإسباني بيب غوارديولا أنّ على فريقه تحسين مستواه في أولد ترافورد بعد الخسارة الأخيرة في الدور ربع النهائي.

وقال «كل مباراة مختلفة، والمسابقة مختلفة. لكن بالتأكيد، إذا أدّينا بهذه الطريقة، لن نملك أي فرصة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m6upmm4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"