عادي

نواب أمريكيون: تعطل نظام كمبيوتر إدارة الطيران المدني غير مقبول

13:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبلغت مجموعة من أكثر من 120 مشرعاً أمريكياً إدارة الطيران الاتحادية بأن تعطل نظام الكمبيوتر لديها، الأربعاء، الذي تسبب في تأخير 11 ألف رحلة جوية أمر غير مقبول على الإطلاق، وطالبت المجموعة الإدارة بشرح خطتها لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلاً.
قال رئيس لجنة النقل في مجلس النواب سام جريفز، والديمقراطي البارز في اللجنة ريك لارسن، في رسالة من اللجنة وأعضاء آخرين في مجلس النواب إلى وزير النقل بيت بوتيجيج، إن اللجنة تعتزم إجراء إشراف قوي على خطة وزارة النقل لمنع حدوث هذا العطل مرة أخرى.
ويريد المشرعون الحصول على تفاصيل عن الخطأ الذي حدث في قاعدة بيانات الإشعار الجوي الذي أدى إلى أول توقف على مستوى البلاد للرحلات المغادرة منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001. ويريدون من وزير النقل أن يقدم تكلفة تقديرية للخسائر التي منيت بها شركات الطيران التجارية والركاب بسبب التأخير الناجم عن تعطل نظام الكمبيوتر، على الرغم من أن بوتيجيج قال إن الحكومة لن تعوض الركاب عن التأخير.
ويريد أعضاء مجلس النواب إحاطة وإجابات مفصلة عن أسئلة منها ما يتعلق بأسباب تعطل نظام الكمبيوتر ورد فعل إدارة الطيران الاتحادية على المشكلة. ولم يصدر أي تعليق بعد من مكتب وزير النقل أو إدارة الطيران الاتحادية.
وقالت الإدارة، الخميس، إن تحليلها الأولي أظهر أن تعطل نظام الكمبيوتر نتج عن خطأ إجرائي يتعلق بملف بيانات تالف. ولم ترد إدارة الطيران الاتحادية على أسئلة عن تفاصيل المشكلة. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7fr4pj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"