عادي
«فلاي دبي» كانت الأنشط بين شركاء رحلات اليوم الواحد

الإمارات تسجل أعلى عدد رحلات إلى قطر خلال كأس العالم

22:37 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

سجلت دولة الإمارات أعلى عدد رحلات مغادرة من مطارات الدولة إلى قطر على مستوى العالم بالتزامن مع انعقاد كأس العالم لكرة القدم في قطر، وذلك وفقاً لبيانات «سيريوم» المتخصصة في بيانات الطيران، والتي أشارت إلى أن «فلاي دبي» كانت الأنشط بين شركاء رحلات اليوم الواحد، بينما أسهم مطار آل مكتوم الدولي برحلات أكثر من أي مطار آخر خلال كأس العالم.

وأظهر تقرير المؤسسة البريطانية أن مطارات الإمارات، سجلت 2514 رحلة طيران مغادرة إلى قطر خلال الفترة ما بين 14 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022.

حققت الإمارات نمواً هائلاً في أعداد رحلات الطيران المغادرة إلى الدوحة بنسبة بلغت 283% وهي الأعلى على مستوى العالم بين الدول التي تشغل رحلات إلى قطر. وجاءت السعودية في المركز الثاني بنحو 1370 رحلة، بنمو 127%، ثم الهند بنحو 1191 رحلة بنمو 4%، ثم الولايات المتحدة ب 581 رحلة، بنمو 3%، ثم المملكة المتحدة ب 506 رحلات، بنمو 16%، وتليها تركيا والكويت وباكستان وألمانيا.

  • مطار آل مكتوم

لعب مطار آل مكتوم الدولي دوراً مركزياً في الجسر الجوي، حيث استقبل كلا المطارين القطريين الرئيسيين عدداً من الرحلات الجوية من مطار آل مكتوم الدولي أكثر من أي مطار آخر خلال كأس العالم، حيث وصل 495 رحلة إلى مطار حمد الدولي و865 رحلة إلى مطار الدوحة الدولي.

  • فلاي دبي الأنشط

وأوضح التقرير أن من بين شركات الطيران الشريكة، كانت فلاي دبي الأكثر نشاطًا، حيث قامت بتشغيل 578 رحلة في أربعة أسابيع في مطار الدوحة الدولي وحده، في حين أن السعودية قامت بتشغيل أكثر من عشرة أضعاف عدد الرحلات إلى البلاد مقارنة بالأسابيع الخمسة السابقة، بإجمالي 443 رحلة من 44 رحلة فقط.

يذكر أن «فلاي دبي» تمكنت من نقل أكثر من 130 ألف مشجع بين مطاري آل مكتوم والدوحة الدوليين، من 171 دولة، بعد أن شغلت الناقلة 1290 رحلة بين المطارين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/595p7979

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"