عادي
استقبلت كيم كيون هي في قصر البحر

الشيخة فاطمة وحرم الرئيس الكوري تبحثان التعاون في مجالات المرأة والطفولة

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
  • تبادل خبرات الجانبين بما يسهم في تمكين المرأة وترسيخ دورها بالمجتمع
  • كيم كيون هي تشيد باهتمام ودعم الشيخة فاطمة للقضايا الإنسانية والمرأة

 استقبلت سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الأحد، السيدة الأولى كيم كيون هي حرم رئيس جمهوريا كوريا.
ورحبت سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر ــ بزيارة السيدة الأولى إلى دولة الإمارات، والتي ترافق الرئيس يون سيوك يول الذي يقوم بزيارة دولة، متمنية لها طيب الإقامة وزيارة ناجحة إلى الدولة.
وتبادلت سموّها والسيدة الأولى كيم كيون هي..الأحاديث الودية التي تعبر عن خصوصية العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية كوريا وشعبيهما.
وتم بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسسات والجهات المعنية بالمرأة والطفولة في دولة الإمارات ونظيراتها في جمهورية كوريا، والاستفادة من خبرات الجانبين، بما يسهم في تمكين المرأة وترسيخ دورها في المجتمع لمصلحة استقرار الأسر وتماسكها، وهو ما يشكل قاعدة أساسية لاستقرار المجتمعات وتطورها. وأطلعت سموّها، الضيفة السيدة الأولى على ما حققته دولة الإمارات من خطوات متقدمة في مجالات مشاركة المرأة، وتفعيل دورها في مختلف ميادين العمل إلى جانب الاهتمام بالطفل، وتوفير كل مقومات رعايته وتنشئته السليمة وإعداده للمستقبل.
من جانبها، أشادت حرم الرئيس الكوري بدعم سموّ الشيخة فاطمة واهتمامها بالقضايا الإنسانية عامة، والارتقاء بالمرأة خاصة.. وأبدت إعجابها بمبادرات سموّها النوعية البناءة، لتعزيز دور المرأة وتمكينها، والمحافظة على تماسك الأسرة والمجتمع، مثمنة ما حققته المرأة الإماراتية من مكتسبات، وما تحظى به من دعم ورعاية من قبل قيادة الدولة. وقد أقامت سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك مأدبة عشاء، تكريماً للسيدة الأولى لجمهورية كوريا.
حضر اللقاء عدد من الشيخات والقيادات النسائية والوفد المرافق لحرم الرئيس الكوري.
(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrukh8fa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"