عادي

تشيلسي يهزم بالاس ويضم مودريك

21:10 مساء
قراءة دقيقتين

تنفس تشيلسي ومدربه هاري بوتر الصعداء بفوزه على جاره كريستال بالاس 1-صفر في المرحلة 19 من الدوري الإنجليزي محققاً أول انتصار له منذ مطلع العام الحالي.

واشتدت الضغوطات على المدرب الشاب بوتر الذي استلم المهمة في سبتمبر الماضي خلفاً للألماني توماس توخل لا سيما بعد فوز فريقه في مباراة واحدة في آخر 9 في الدوري وخروجه من مسابقة كأس إنجلترا بخسارته الفادحة أمام مانشستر سيتي برباعية نظيفة.

وسجل المهاجم الألماني الدولي كاي هافيرتس هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية رائعة مستغلاً تمريرة الجناح المغربي حكيم زياش (64).

وعلى الرغم من الفوز لا يزال تشيلسي متخلفاً بفارق 10 نقاط عن المركز الرابع.

وقدم تشيلسي مهاجمه الجديد الأوكراني ميخايلو مودريك القادم إليه من شاختار دانييتسك مقابل صفقة ضخمة ولثماني سنوات ونصف السنة.

وأوضح النادي الأوكراني على موقعه على الإنترنت أن « شاختار سيحصل على 70 مليون يورو و30 مليون يورو كمكافآت متوقعة».

اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا، والذي تألق في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كان محور اهتمام غريم تشيلسي اللندني، نادي أرسنال. إذ أشارت تقارير الى انّ «غانرز» كان على وشك التوصل إلى اتفاق مع شاختار، لكنّ الأخير رفض المبلغ الذي طالب به النادي الأوكراني وحاول الحصول على دفعة موزعة.

بيد انّ تشيلسي كان أكثر جاهزية لاتمام الصفقة، حيث وافق على دفع السعر المطلوب، وكان لقاء السبت بين رئيس شاختار رينات أحمدوف وشريك مالك تشيلسي الأمريكي بهداد إقبالي كافياً للتوصل إلى صفقة وافق عليها اللاعب بدوره.

وقال مودريك في البيان «أنا سعيد للغاية بالتوقيع لتشيلسي. إنه ناد ضخم ودوري رائع ومشروع جذاب للغاية بالنسبة لي في هذه المرحلة من مسيرتي».

ويشغل مودريك مركز الجناح، فضلاً عن قدرته على شغل ادوار في الوسط، مما سمح له بالمشاركة بشكل مباشر في 18 هدفًا في 18 مباراة هذا الموسم، بما في ذلك ثلاثة أهداف وتمريرتين حاسمتين في دوري أبطال أوروبا.

وأوضح مالكا النادي، تود بوهلي وإقبالي، «يسعدنا الترحيب بميخايلو في تشيلسي. إنه موهبة واعدة للغاية ونعتقد أنه سيكون إضافة رئيسية لفريقنا الآن ولسنوات قادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5w5pkmkm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"