عادي
إعجاب بمشاركة فرسان شرطة أبوظبي «الخيالة»

تواصل إقبال الأسر والعائلات على فعاليات مهرجان الحصن بأبوظبي

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من مشاركة شرطة أبوظبي في مهرجان الحصن
جانب من المهرجان تصوير: محمد السماني
أنشطة تراثية بالمهرجان تصوير: محمد السماني
إقبال الأسر على فعاليات المهرجان تصوير: محمد السماني
جانب من العروض الموسيقية تصوير: محمد السماني

أبوظبي:«الخليج»

تواصل إقبال الأسر والعائلات على فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الحصن، التي انطلقت أمس الأول الجمعة وتستمر على مدار 10 أيام متتالية حتى 22 يناير/ كانون الثاني 2023، بمنطقة الحصن في أبوظبي، بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وشهد المهرجان في يومه الثاني أمس السبت إقبالاً لافتاً من الأسر والعائلات الإماراتية والمقيمة للاستمتاع بالأجواء التراثية والثقافية والموسيقية التي يوفرها المهرجان لزواره.

وتشتمل أجندة المهرجان هذا العام على برنامج متنوع من الأنشطة تلبي تطلعات الزوار من مختلف الأعمار.

وتقام فعاليات المهرجان على امتداد منطقة الحصن الواسعة، حيث ينقل قصر الحصن زواره في رحلة عبر الزمن لاستكشاف إرث الآباء والأجداد، مقدماً لمحة عن الحياة في أبوظبي على مدار العقود الماضية.

ويحظى الزوار أيضاً بفرصة مشاهدة العروض الحية للمهارات والتقنيات الحرفية الإماراتية في بيت الحرفيين.

ويحتضن المجمّع الثقافي برنامجاً يُحفز الابتكار والأفكار الخلاقة.

وفي قلب المشهد الحضري المتطوّر باستمرار في أبوظبي، يوفّر مهرجان الحصن منصّة للتجريب والحوار الثقافي، مع الحفاظ على التقاليد الإماراتية.

وشاركت إدارة المراسم والعلاقات العامة وإدارة الدوريات الخاصة وإدارة التأهيل الشرطي بشرطة أبوظبي في مهرجان الحصن 2023 بأبوظبي ضمن فعاليات المهرجان لإحياء هذا الصرح التاريخي العريق.

حيث زار سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، مركز الشرطة القديم أمام قصر الحصن الذي كان يعرف ب «دائرة الشرطة» وقد تم تجهيزه على النمط القديم لمراكز الشرطة في بدايات التأسيس، حيث ضم صوراً حقيقية من الماضي لأفراد الشرطة في قصر الحصن والطوابير العسكرية وغيرها.

وعرض قسم الموروث الشرطي دوريتي الشرطة القديمة من نوع لاندروفر الأولى باللون الأخضر واللون العنابي ( دم الغزال) وقد استخدمت للقيام بمهام وواجبات الشرطة.

كما شارك قسم موسيقى الشرطة بعرض مقطوعات موسيقية وطنية متنوعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7ycvt85e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"