عادي
أكّدا الحرص على توسيع قاعدة المصالح المشتركة

رئيس الدولة ورئيس أنغولا يبحثان سبل تنمية العلاقات الثنائية

20:15 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • مناقشة أهمية «كوب 28» وقضايا أجندة أسبوع أبوظبي للاستدامة 


 بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وجواو مانويل لورينسو رئيس جمهورية أنغولا، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتنميتها بما يعود بالخير والنماء على البلدين وشعبيهما الصديقين. 
ورحب صاحب السمو رئيس الدولة - في بداية اللقاء الذي جرى الأحد في قصر الشاطئ - بالرئيس جواو مانويل لورينسو الذي يزور الدولة لحضور فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023.
 وأكد الجانبان الحرص المشترك على تنمية التعاون في المجالات المختلفة وتوسيع قاعدة المصالح المشتركة في القطاعات التي تخدم التنمية في البلدين.

الصورة
1

 كما استعرض صاحب السمو رئيس الدولة والرئيس الأنغولي القضايا المطروحة على أجندة أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، وأهميتها في تعزيز الحوار، والبحث حول السبل الكفيلة بالحفاظ على استدامة التنمية على المستوى العالمي ومعالجة التحديات التي تواجهها وفي مقدمتها التحدي المناخي.
 وتطرق اللقاء الى استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة مؤتمر الأطراف حول تغير المناخ (كوب 28) نهاية العام الجاري، وما يمثله المؤتمر من أهمية بالنسبة لتعزيز العمل الجماعي الدولي في مواجهة خطر التغير المناخي. 

الصورة
1

حضر اللقاء سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك وزير دولة وعبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد وعدد من المسؤولين والوفد المرافق للرئيس الضيف.
(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xnyp7a9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"