عادي

مصر.. المؤبد للمقاول الهارب محمد علي في قضية «الجوكر»

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
index

حسم القضاء المصري مصير المتهمين في القضية التي عرفت إعلامياً بـ «الجوكر»، وتم الحكم بالمؤبد بحق المقاول المصري محمد علي.

وعاقبت المحكمة 11 متهماً حدثاً بالسجن المشدد 15 عاماً، و4 متهمين بالمشدد 10 سنوات، و8 متهمين بالمشدد 5 سنوات- وفق «صدى البلد».

وكشفت التحقيقات في القضية ارتكاب المتهمين جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما وجه للمتهمين تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام، في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

وكشف أمر الإحالة أنه في غضون شهر سبتمبر عام 2019 بدائرة قسم الأربعين محافظة السويس، دبر المتهمون تجمهراً من شأنه جعل السلم العام في خطر، والغرض منه ارتكاب جرائم إرهاب منها الاعتداء على الأشخاص، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف.

وأضاف أمر الإحالة، بأن متهمين قاموا ببث مقاطع مصورة، عبر موقع اليوتيوب تحث على التجمهر بميدان الأربعين بالسويس لذات الأغراض، وتداولها عبر مجموعات الكترونية بموقع فيسبوك وتطبيق واتساب، محددين موعد ومكان التجمهر.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين روجوا بطريق مباشر لارتكاب جرائم إرهاب، عن طريق مقاطع فيديو تتضمن تحريضاً على المشاركة بتجمهرات مناهضة لنظام الحكم القائم بالبلاد، يتخللها التأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف، بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sk44my9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"