عادي

مورينيو رفض تدريب البرتغال

11:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعة: ضمياء فالح
أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي حالياً، رفضه عرضاً من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم لتدريب المنتخب خلفاً لمواطنه فيرناندو سانتوس الذي قاد رونالدو ورفاقه للقب أمم أوروبا 2016.
وخرجت البرتغال من ربع نهائي مونديال قطر على يد المغرب، وعين الاتحاد روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا السابق، مدرباً جديداً.
وقال مورينيو: «قال لي رئيس الاتحاد البرتغالي إنني لست أول خيار في القائمة بل الخيار الوحيد وشعرت بالفخر لكنني قررت البقاء مع الفريق، أنا هنا مع روما وهذا هو الأهم».
وأنهى روما الموسم الماضي بالمركز السادس وفاز مورينيو معه بلقب دوري المؤتمر الأوروبي بنسخته الأولى، لكن لم يحقق الفوز بالدوري الإيطالي سوى مرة واحدة من آخر خمس مباريات.
في المقابل أكد مارتينيز على أهمية رونالدو في المنتخب وقال:«القرارات الكروية يجب اتخاذها بناء على ما يحصل في أرضية الملعب لذا سأبدأ عملي بالتواصل مع جميع اللاعبين الـ26 الذين شاركوا في مونديال قطر، وكريستيانو لاعب في هذه القائمة وقد لعب للمنتخب على مدى 19 عاماً، ويستحق الاحترام والجلوس معه للتباحث. انطلاقاً من هذا وفي غضون 10 أسابيع سنخرج بأفضل تشكيلة لخوض تصفيات أمم أوروبا، اليوم هو يوم الرضا وغداً للعمل والتعرف على اللاعبين وكريستيانو واحد منهم».
وأوقعت القرعة البرتغال في مواجهة منتخب البوسنة والهرسك ومنتخب آيسلندا ومنتخب لوكسمبورج وسلوفاكيا وليشتنشاين وستكون الأخيرة أول خصم للبرتغال في 23 مارس بالعاصمة لشبونة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3j7ktz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"