عادي

نصف نهائي مثير لـ «خليجي 25»

17:23 مساء
قراءة دقيقتين
بطولة الخليج دخلت مرحلة الحسم

يخوض المنتخب العراقي صاحب الأرض والجمهور ونظيره القطري مواجهة حامية للظفر بإحدى بطاقتي المباراة النهائية لخليجي 25 عندما يلتقيان على استاد البصرة الدولي الاثنين، في حين يأمل منتخب البحرين أن يتابع بنجاح حملة الدفاع عن اللقب عندما تواجه عُمان على ملعب الميناء الأولمبي الاثنين أيضاً ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ويتطلع العراق للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور مثلما حصل في مبارياته السابقة، لتخطي نظيره القطري الذي بلغ الدور نصف النهائي بفضل تعادل مثير أمام منتخب الإمارات عندما كان متاخراً أمامها بهدف حتى الدقيقة 88 في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات للمجموعة الثانية.

وتميل كفة تاريخ لقاءات المنتخبين في بطولات كأس الخليج لمصلحة العراق الفائز في سبع مباريات مقابل خسارة و3 تعادلات.

وتتوق الجماهير العراقية لرؤية «أسود الرافدين» يتوجون باللقب الخليجي بعد غياب دام منذ النسخة التاسعة التي جرت عام 1988 في السعودية، كما أنها المرة الأولى التي يستضيف فيها العراق البطولة منذ النسخة الخامسة التي جرت عام 1979.

حلم النهائي

استهل المنتخب العراقي مشواره في خليجي 25 بتعادل سلبي أمام نظيره العُماني قبل الفوز على السعودية في مباراة أقيمت تحت أمطار غزيرة، ليختتم دور المجموعات بفوز كاسح على اليمن بخماسية نظيفة ويتأهل إلى نصف النهائي في صدارة المجموعة.

وقال مدرب العراق الإسباني خيسوس كاساس الذي يعتبر البطولة محطة لبناء منتخب مستقبلي عشية المواجهة المرتقبة أمام قطر: «حتى الآن قطعنا مسافة مهمة وعلينا أن نواصل المشوار للوصول إلى المباراة النهائية».

وأضاف «تنتظرنا مباراة صعبة أمام قطر، لكن لا يهمنا ذلك، منتخب قطر أو غيره».

وفي المقابل، افتتح المنتخب القطري مشاركته بفوز على الكويت 2-صفر قبل أن يخسر أمام البحرين 1-2، ليعود ويتعادل أمام الإمارات 1-1 في مباراة كان فيها حتى قبل دقيقتين من صافرة النهاية خارج البطولة.

وأعرب مدرب «العنابي» البرتغالي برونو ميغيل بينيرو عن استعداد فريقه للقاء العراق مدركاً التأثير الكبير لجماهير «أسود الرافدين».

وقال «خلف المنتخب العراقي جماهير غفيرة ونحاول عدم التأثر بذلك وألا نكون في أجواء سلبية في المباراة. نملك لاعبين شباباً باستطاعتهم إثبات جدارتهم كمنتخب قويّ، ولا نخشى المنتخب العراقي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v2hwvr7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"