عادي

«غرفة دبي للاقتصاد الرقمي» تستعرض الارتقاء بالطباعة ثلاثية الأبعاد

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
عمر العلماء خلال الورشة
دبي: «الخليج»

نظمت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، ورشة تفاعلية بحضور عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، لتعزيز مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي وجمع ممثلي شركات الطباعة الثلاثية الأبعاد لمناقشة التحديات والفرص وتعزيز تنافسية القطاع ونموه.
وجاء تنظيم الورشة التفاعلية، في إطار مبادرة جديدة لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي للتعرف إلى تحديات القطاعات المستهدفة، وابتكار حلول داعمة للشركات العاملة في هذه القطاعات للارتقاء بآدائها وتعزيز تنافسيتها.
وقال عمر سلطان العلماء: إن القطاع الخاص يلعب دوراً أساسياً في تعزيز منظومة تنافسية الاقتصاد لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وترسيخ مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي.

  • الشراكة بين القطاعين

وأكد أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص ركيزة محورية لتحقيق أهداف وخطط وطموحات الدولة الاستراتيجية.
وأضاف، «سنخرج بعد هذه الورشة التفاعلية برؤية شاملة وواضحة حول مشهد الطباعة ثلاثية الأبعاد، وستكون هناك خطوات استكمالية واستباقية لتحويل التوصيات والأفكار إلى واقع ملموس». وشارك في الورشة التفاعلية مسؤولو شركات متخصصة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، ناقشوا عدداً من المواضيع أبرزها: التحديات المتعلقة بالمواهب والتمويل والبنية التحتية والتشريعات، واستعرض المشاركون توصيات وحلولاً مقترحة للتغلب على التحديات، والتركيز على كيفية تحويلها إلى فرص.

الصورة

 

وتناول المشاركون عدداً من النقاط المهمة منها تطوير البنية التحتية اللوجستية الذكية، ومواكبة التشريعات والقوانين لمتطلبات النمو المقبلة في مجال تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد والمزايا والدعم الذي تحصل عليه الشركات العاملة بهذا المجال وكيفية تطوير وتحسين منظومة بيئة الأعمال، والتركيز على التعليم الأكاديمي كمحفز لجذب أصحاب المهارات والكفاءات، وخفض كلفة ممارسة الأعمال للشركات المتخصصة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6adysxk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"