عادي

هالاند في مرمى الانتقادات.. ماهي خطة غوارديولا لإعادة تألق النرويجي؟

11:29 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
اعترف الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب إنجلترا، بضرورة العثور على طريقة يجعل فيها نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند أكثر انخراطاً في طريقة اللعب، وذلك بعد محاولتين فقط للتسجيل في ديربي مانشستر ولمسه الكرة 19 مرة فقط.
ولم يتمكن هالاند من هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي مع فريقه، وهذا تراجع لمن سجل 27 هدفاً في 21 مباراة بمختلف المسابقات من خلال اللعب كرقم 9 مزيف.
وانتقد ديدي هامان، لاعب وسط سيتي السابق، تراجع أداء هالاند وقال عبر حسابه: «الفريق أفضل بدونه حتى لو سجل 40 هدفاً هذا الموسم».
غوارديولا لا يتفق مع هامان كلياً، لكنه اعترف بمواصلته العمل لجعل هالاند أكثر انخراطاً في أسلوب الفريق وقال: «حالياً نحن نعمل على هذا لأنه عندما يتجمع لاعبو الخصم في صندوق الـ18 ياردة يصبح التسجيل أكثر صعوبة والعثور على هالاند أصعب بعض الشيء، أمام اليونايتد تسنت له لمسات كافية للكرة، لكن في الحقيقة عندما تكون تبحث عن مساحات عليك أن تبحث عن هالاند، سنقوم بهذا».
وتفاوت أداء سيتي خصوصاً بعد مونديال قطر إذ تعادل مع إيفرتون في معقله وتلقى هزيمتين أمام ساوثمبتون بكأس الرابطة وأمام اليونايتد في الدوري.
وأضاف غوارديولا: «أود أن أقول إن عدم الاستمرارية كان على مستوى النتائج وليس الأداء، بالطبع لعبنا أمام إيفرتون بشكل أفضل من ساوثمبتون لكن تسنت لهم فرصة واحدة للتسجيل وعادلوا النتيجة. يعاقبونك قبل أن تهدر فرصة ونحن دائماً نجد طريقة للحصول على نتائج سواء لعبنا بشكل سيئ أو جيد وأعتقد أن هنا مكمن قوتنا. علينا أن نتحسن لكن على صعيد الأداء».
وأثنى غوارديولا على أداء لاعبيه في الديربي وقال: «كنا دائماً في منطقة جزاء الخصم ويمكنني التعرف إلى بصمة فريقي، هذا كل ما لدي لأقوله. أمام ساوثمبتون لم يكن فريقي قلت ما هذا الفريق؟ لكن أمام اليونايتد على العكس تماماً، تعرفت إلى بصمة فريقي منذ سنوات طويلة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8stk69

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"