عادي

الموت يغيّب سونيا بيروتي

21:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صونيا بيروتي

غيّب الموت الإعلامية الكبيرة والكاتبة الصحفية سونيا بيروتي بعد مسيرة إعلامية وتلفزيونية وصحفية طويلة، وكانت واحدة من أيقونات التلفزيون والإعلام اللبناني والعربي، على أن يحتفل بالصلاة عليها بعد ظهر اليوم في كنيسة سيدة المعونات في حارة صخر في كسروان.

وسونيا بيروتي واسمها الكامل سونيا عون بيروتي هي صحفيّة وكاتبة لبنانيّة، وُلدت في الأشرفية شرقي بيروت عام 1934، وتزوجت يوم كانت طالبة جامعيّة من بشارة بيروتي الذي سافر بعد فترة قصيرة إلى ألمانيا لمتابعة تحصيله العلمي ثمّ انفصل الاثنان بعد خمس سنوات بسبب هذا البُعد، لتتزوج لاحقًا إحسان شاتيلا.

بدأت سونيا بيروتي مسارها المهنيّ في مجال الصحافة وتحديدًا في «دار الصياد» التي كتبت فيها عشرات المقالات والتحليلات والمتابعات الإخباريّة، لتنتقل في فترة الستينات للعمل في تلفزيون لبنان حيث بدأت بإجراء أحاديث ثقافية واجتماعية كما قدَّمت مجلة تلفزيونية تدورُ حول المعارض والأمسيات الشعرية. كما تسلمت إدارة تحرير مجلة «الحسناء» ومن ثم انتقلت في فترة السبعينات إلى «دار الصياد» فعملت في مجلة «الصياد» وجريدة «الأنوار».

كما عملت بيروتي في مجلة «فيروز»، وأصدرت عددًا من الكتب والروايات هي «مطاحن الطائفيّة»، و«حبال الهوا» و«مواعيد مع البارحة»، و«مدار اللحظة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypa5rbyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"