عادي

جامعة الإمارات تستقطب المواطنين في «برنامج المعيدين» أعضاء تدريس

19:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة الإمارات

العين:«الخليج»

تعمل جامعة الإمارات، على استقطاب وتطوير أعضاء هيئة التدريس المواطنين عبر «برنامج المعيدين» الذي يقدّم منحاً للخريجين المتميزين الذين يرغبون في استكمال دراساتهم العليا، والعمل في المجال الأكاديمي.

وقالت الدكتورة بدرية الخنبولي، مديرة مكتب استقطاب أعضاء هيئة التدريس المواطنين، المشرفة على البرنامج: تحرص الجامعة على استقطاب المتميزين من أعضاء هيئة التدريس، وتقديم الدعم الخاص للمواطنين منهم، وتوفير الخدمات الإدارية والفنية العالية الجودة. والإعداد والتحديث مستمر للبرامج والخطط الدراسية للدراسات العليا لبرامج الماجستير والدكتوراه، والتقييم الدوري الخارجي لها وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

وعن مراحل التقديم، أضافت "يرشّح أعضاء هيئة التدريس بالأقسام العلمية الخريجين المتميزين لوظيفة معيد، بناءً على معدلهم التراكمي، ومهاراتهم الشخصية، واستعدادهم للدراسات العليا، حيث تشمل المنحة الدراسية المقدمة للمعيد، راتباً شهرياً، وتغطية النفقات الدراسية لدرجتي الماجستير والدكتوراه كلّها، والتأمين الصحي وتذاكر السفر السنوية له ولأسرته، ونفقات تعليم الأبناء، حيث يكون التقييم النهائي لكل مرشح بعد المقابلة الشخصية.

كما يمكن زيارة الموقع الرسمي للجامعة، صفحة مكتب استقطاب أعضاء هيئة التدريس المواطنين وتطويرهم (uaeu.ac.ae).

وشروط القبول، أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات، والمعدل التراكمي في درجة البكالوريوس 33 فما فوق، وحاصلاً على درجة 7 في امتحان «الآيلتس»، ويتعهد بدراسة الماجستير والدكتوراه خارج الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxrctkm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"