عادي

جون كيري يشيد باختيار الجابر لرئاسة «كوب 28»

16:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جون كيري

أشاد جون كيري، مبعوث الولايات المتحدة للمناخ، بقرار دولة الإمارات بتعيين سلطان الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، رئيساً لقمة المناخ «كوب 28» التي ستنعقد في دبي هذا العام، مستشهداً بعمله في مشاريع الطاقة المتجددة.

وأوضح كيري في مقابلة مع وكالة «أسوشيتد برس» بعد حضوره منتدى الطاقة العالمي التابع للمجلس الأطلسي في أبوظبي: أعتقد أن اختيار الدكتور سلطان الجابر خيار صائب، لأنه رئيس شركة «أدنوك»، والتي تسعى إلى التحوّل نحو الطاقة النظيفة. والجابر وقيادة دولة الإمارات ملتزمون بهذا التحوّل. وحددت دولة الإمارات هدفاً بأن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050.

وأشار كيري إلى خطاب ألقاه الجابر يوم السبت الماضي في أبوظبي، دعا فيه المشاركين في مؤتمر المناخ المقبل إلى اتخاذ خطوات فعلية تنتقل بنا من وضع الأهداف إلى تنفيذها بشأن موضوعات التخفيف والتكيّف والتمويل والخسائر والأضرار. كما شدد الجابر على أن العالم يجب أن يكون صادقاً مع نفسه بشأن مقدار التقدم المحرز بالفعل.

وقال كيري: «لقد أوضح الجابر بأننا لا نتحرك بالسرعة الكافية، إذ علينا خفض الانبعاثات، ونبدأ في تسريع هذا التحول بشكل كبير، لذلك لدي ثقة كبيرة في أن القضايا الصحيحة ستكون على الطاولة، وأننا سنستجيب ونتعامل معها، مع دعوة قيادات الدول إلى الاعتراف بمسؤوليتها». (أ.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ywcrfyx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"