عادي

«أدنيك» مساهم رئيسي في مبادرة فعاليات حيادية الكربون

17:14 مساء
قراءة دقيقتين
مركز «أدنيك» للمعارض في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «أدنيك» خلال قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة عن حصولها على عضوية مبادرة فعاليات حيادية الكربون كمساهم رئيسي في هذه المبادرة العالمية الهادفة إلى خفض الانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول عام 2050، لتكون بذلك أولى الجهات العالمية التي تلتزم بهذا الهدف في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

وتهدف المبادرة التي ينظمها المجلس الدولي المشترك لصناعة الاجتماعات، إلى وضع إطار عمل خاص بالقطاع لخفض انبعاثات الكربون بحلول عام 2030 والوصول للحياد الكربوني بحلول عام 2050، فضلاً عن إرساء طرق لقياس إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة التي ينتجها القطاع، وإعداد التقارير حول التقدم في تحقيق أهدافه. ووقّع على المبادرة حتى الآن 215 جهة، إضافة إلى مشاركة 115 جهة داعمة.

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي مجموعة أدنيك: «تبرز في الوقت الحالي أهمية الالتزام بالممارسات المستدامة أكثر من أي وقت مضى، ونفخر بريادة هذا التوجه في دولة الإمارات لبلوغ هدفنا بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050. ونتطلع لمشاركة أفضل الممارسات مع المشاركين من القطاع لتشجيع مزيد من الشركات على تخفيض انبعاثاتها».

وشهدت المبادرة التعاونية انضمام شركات عدة من قطاع الفعاليات، وتهدف إلى جمع الجهات المعنية على مستوى القطاع لترسيخ التزام القطاع بمعالجة مشكلة التغير المناخي، والسعي لتحقيق الحياد الكربوني، فضلاً عن تطوير أساليب مشتركة لقياس انبعاثات غازات الدفيئة، المباشرة وغير المباشرة، والناتجة عن سلسلة التوريد.

وتتعاون مجموعة أدنيك حالياً مع فريق العمل التنظيمي والمُمثلين عن أبرز الجهات الفاعلة في قطاع الفعاليات لوضع خريطة طريق تغطي مختلف جوانب القطاع لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، وتسلط الضوء على التقدم والإنجازات المنشودة في الأعوام 2023 و2025 و2030 و2035 و2040 و2050.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a53nzwu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"