عادي

السعودية تطلق برنامجاً لكشف خطر الجماعات المتطرفة

01:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعطى مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، شارة بدء انطلاق برنامج توعوي فكري، يهدف إلى تعزيز دور الفتوى في أمن المجتمع، وبيان خطر الجماعات المتطرفة .

ويهدف البرنامج -الذي ينطلق تحت شعار «دور الفتوى في أمن المجتمع»، ويستهدف منسوبي رئاسة هيئة البحوث العلمية والإفتاء- إلى تعزيز الأمن الفكري الشامل، عبر تأهيل منسوبي الرئاسة، للقيام بواجبهم الشرعي، والوقاية من الانحرافات الفكرية، من خلال معالجة طرفي الانحراف والغلو والتطرف، وزعزعة أمن المجتمع.

ويناقش البرنامج عدداً من الموضوعات التي تشمل تعظيم النصوص الشرعية، والموقف من الفتن، خاصة التكفير والاعتصامات والتظاهرات، ونماذج من الآثار السلبية الخطرة المترتبة عليها التي تدمر الفرد والمجتمع، وبناء الوطن والأمة من خلال إثارة الفتن والتشكيك بثوابت الشرع المطهر.

وأكد المستشار والمشرف على البرنامج الشيخ عبد المجيد بن محمد العساكر، أن البرنامج سيقام في جميع مناطق المملكة، ويشارك في تنفيذه مجموعة علماء من مفوضي الإفتاء والمستشارين المتخصصين في موضوعات الأمن الفكري، إلى جانب مشاركة الجهات الحكومية الأخرى التي تُعنى بهذا الجانب من خلال تفعيل الشراكات مع الجامعات والجهات ذات العلاقة. (واس)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f3wvx73

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"